الاخبار العربية والعالمية

أسباب الشعور بألم فى جانبك الأيمن.. شد العضل أبرزها

هل تشعر بألم فى جانبك الأيمن ويتسبب فى عدم قدرتك على القيام بحياتك بشكل طبيعي؟.. إذا عليك قراءة هذا المقال لانه يوضح حقيقة هذا الامر، وفقًا لموقع “webmed“.

فالشعور بألم فى الجانب الأيمن مـن البطن قد يتسبب فى عدم قدرتك على الانتباه أو ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وقد يرجع الأسباب الي الإصابة بالتهاب العضلات أو الغازات أو عسر الهضم، وإذا استمر الألم لفترة طويلة، عليك الذهاب للطبيب.

فأشار المقال الي أنه فى حالة تناول الخضراوات الصلبية كالقرنبيط، أو الكرنب  يزداد فرص الإصابة والتعرض بألم فى الجانب الأيمن فى البطن نتيجه تراكم الغازات والتي تزيد مـن شعور بالألم، وأيضًا عند تناول الأطعمة سريعًا أو الإكثار مـن الكحوليات والقهوة والأطعمة الحمضية، وهنا يزداد إصابتك بعسر الهضم المسبب فى حرقان المعدة العلوي، وعليك تجنب هذه الأطعمة ولكن فى حالة استمرار الألم لمدة تزيد على الأسبوعين فعليك الذهاب للطبيب.

وأخيرًا أوضح المقال، ان الشعور بألم فى الجانب الأيمن مـن المعدة قد يكون نتيجه للإصابة بشد أو تشنج عضلي، ناتج عَنْ القيام بمجهود حركي كثير كممارسة الرياضة،  ولذا يجب التعرف علي السبب، وأوضحت الدراسات الاخرى ان ألم البطن فى الجانب الأيمن قد يكون علامة علي الإصابة بسرطان المعدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى