الاخبار العربية والعالمية

ألمانيا تعتزم حرق مئات الملايين مـن كمامات كورونـا منتهية الصلاحية

تعتزم الحكومة الألمانية حرق مئات الملايين مـن كمامات كورونـا منتهية الصلاحية.

وذكرت صحيفة “فيلت” الألمانية استنادا الي بيانات وزارة الصحة الألمانية أنه مـن المحدد إتلاف 755 مليون كمامة جراحية ومن طراز “إف إف بي 2” على الأقل.

وتم بالفعل الإعلان عَنْ مناقصات لإعهاد الهامة لشركات التخلص مـن النفايات فى أكتوبر الماضي.

وبحسب الصحيفه، تم إمهال الشركات حتـى نهاية مايو الماضي للتقدم، وقال متحدث باسم الوزارة للصحيفة إنه جرى جاء الى إحراق نحو ثلاثة ملايين كمامة.

وتخطط غالبية الولايات الألمانية أيضا لحرق كمامات كورونـا التى لم تعد صالحة للاستخدام، أو فعلت ذلك بالفعل، وفقا لمسح أجرته الصحيفه لدى الوزارات الإقليمية للصحة.

وانتقدت خبيرة شؤون الصحة فى الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، كاترين فوجلر، خطط الإحراق، مشيرة الي ان فائض الكمامات كان متوقعا بعد انتهاء الإلزام بارتدائها، مضيفة أنه كان يتعين على الوزارة إعطاء الكمامات مجانا للعيادات أو المستشفيات أو مرافق المعاقين فى الوقت المناسب حتـى لا تضطر تلك الجهات لشراء العديد.

وفي ضوء نقص الكمامات فى بداية جائحة كورونـا، اشترت وزارة الصحة الاتحادية التى كان يقودها ينس شبان عدة مليارات مـن الكمامات فى ربيع .2020 وانتقد الجهـاز المركزي للمحاسبات بعد ذلك “الإفراط الهائل” فى الشراء. وبحسب الجهـاز، يُقدر إجمالي عمليات الشراء بـ8ر5 مليار كمامة بقيمة 3ر6 مليار يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى