الاخبار العربية والعالمية

ألمانيا.. 3 ملايين يورو حصيلة السطو على سيارة نقل أموال

أعلنت الشرطة الألمانية الامس الثلاثاء عَنْ تفاصيل ترتبط بالتحقيقات الخاصة بواقعة السطو المثيرة على سيارة لنقل الأموال فى مدينة جوتسكوف شرقي ألمانيا قبل خمسة شهور.

وقالت الشرطة فى مدينة نويبراندنبورج الثلاثاء إن السطو المسلح الذى وقع عند مدخل الطريق السريع رقم 20 أسفر عَنْ الاستيلاء على ما مجموعه 1ر3 مليون يورو، وذكرت ان أحد المشتبه بهم موجود فى الحبس الاحتياطي على ذمة قضية أخرى. وأضافت ان هذا المشتبه به تم القبض عليه مع شركاء آخرين فى ولاية سكسونيا السفلى بعد أسابيع قليلة مـن وقوع عملية السطو، وحرزت الشرطة رشاشا آليا فى اثناء ذلك.

تفاصيل الحادث

كان الجناة اعترضوا طريق سيارة نقل الأموال عند مدخل الطريق السريع عندما كانـت فى طريقها لنقل أموال الي البنك المركزى الألماني، وأوقف اللصوص سيارة التأمين باستخدام سيارة وكتل خرسانية، ومن المرجح ان اثنين مـن الجناة أطلقا طلقات تحذيرية مـن المدافع الرشاشة صوب السيارة، ورشوا طلاء على النافذة الأمامية ثم فتحوا السيارة مـن الخلف عنوة. وظل الحارسان دَاخِلٌ السيارة حتـى اختفى اللصوص ثم ترجلا بعد ذلك.

ولم تسفر العملية عَنْ وقوع إصابات غير ان أحد المجني عليهم لا يزال غير قادر على العمل حتـى اليـوم. ولاذ اللصوص بالفرار على متن شاحنة قبل ان يضرموا فيها النيران فى إحدى الغابات على مسافة عدة كيلومترات قبل ان يواصلوا الهروب على متن سيارة ثالثة لم يتم تحديدها حتـى الان. ومنذ ذلك الوقت، جرى البحث عَنْ اثنين ملثمين شوهدا فى مسرح الجريمة بالإضافة الي شخص معاون أو شخصين معاونين.

وتعد الجريمة واحده مـن أخطر جرائم السطو مـن هذا النوع فى شمال شرق ألمانيا منذ عَامٌ 1990.

وتأمل الشرطة فى الحصول على معلومات مـن أصحاب عقارات فى ولاية سكسونيا السفلى كان المشتبه بهم استأجروا لديهم أماكن فى مارس الماضي على أنهم فنيو تركيبات.

كَمَا تراجع الشرطة ما إذا كانـت هناك علاقة لهذه الواقعة بواقعة مشابهة تم فيها السطو على سيارة نقل أموال فى مدينة بوتسدام فى يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى