منوعات

أمين عَامٌ “الناتو” يدعـم كييف فى ضرب “اهداف روسية” خارج أوكرانيا سام نيوز الاخباري

أمين عَامٌ “الناتو” يدعـم كييف فى ضرب “اهداف روسية” خارج أوكرانيا

للمرة الأولى منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل نحو عامين، اعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، إن لأوكرانيا الحق فى مهاجمة “اهداف عسكرية روسية خارج أوكرانيا”، حسبما نقلت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية. الذى وصف البيان. لقد كان ذلك بمثابة “تصعيد لهجة ستولتنبرغ”.

وشدد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي على ان استخدام الأسلحة التى زودها الغرب بأوكرانيا لمهاجمة اهداف دَاخِلٌ روسيا كان نقطه خلاف طويلة الأمد بين حلفاء كييف بسـبب المخاوف مـن تصعيد الصراع.

وقال ستولتنبرغ فى مقابلة مع بث أوروبا الحرة: “على كل حليف ان يقرر ما إذا كانـت هناك بعض التحفظات بشأن ما يقدمه، والحلفاء المختلفون لديهم سياسات مختلفة قليلاً بشأن ذلك”.

وأضاف: “لكن بشكل عَامٌ، يجب ان نتذكر ما يمثله الامر: هذه حرب عدوانية روسية على أوكرانيا، فى انتهاك صارخ للقانون الدولى”، مشيراً الي أنه “بموجب القانون الدولى، لأوكرانيا الحق فى الدفـاع عَنْ نفسها”.

وشدد ستولتنبرغ على ان هذا “يشمل أيضًا ضرب اهداف عسكرية مشروعة وأهداف عسكرية روسية خارج أوكرانيا. وهذا هو القانون الدولى، وبالطبع، لأوكرانيا الحق فى القيام بذلك للدفاع عَنْ نفسها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى