تكنولوجيا

إكس تختبر مزايا تحليلات الحساب المتقدمة سام تكنولوجيا_

تضيف إكس عناصر تحليلات إضافية مـن اجل توفير معرفة معززة بخصوص أداء المحتوى، مع ان هذه العناصر تعد بمنزلة ميزة حصرية لمشتركي X Premium.

وبعد اعوام عديدة مـن توفير الحد الأدنى مـن المقاييس، تجرب المنصة الان عناصر رؤى جديدة تمكنك قريبًا مـن فرز بيانات جمهورك الي نطاقات زمنية ومقاييس محددة.

وتمنحك شاشة التحليلات المحدثة فى إكس معرفة إضافية بخصوص كيفية أدائك عبر مختلف المقاييس، ويمكنك فرز هذه البيانات حسب معلمات الوقت فى الشاشة الرئيسية.

وتعد هذه البيانات قيمة للمستخدمين  الذين يتطلعون الي تحسين الحضور وزيادة التفاعل الي الحد الأقصى، وخاصة ان إكس لم ترصد سوى المقاييس الأساسية منذ ان أزالت أدوات البيانات المتقدمة Audience Insights فى عَامٌ 2020.

وتضمنت أدوات البيانات المتقدمة Audience Insights الحسابات الديموغرافية ورؤى سلوك الشراء وإحصائيات استخدام الأجهزة المحمولة والمزيد.

وتتطلع إكس أيضًا الي إعادة بعض رؤاها الديموغرافية مع توفيرها عبر نظام الاشتراك المدفوع، مما يجعلها حصرية لمشتركي X Premium.

ولا يعد هذا الامر غريبًا، وذلك نظرًا الي ان الإصدار التجريبي مـن تحليلات إكس يقتصر على الأعضاء الذين يدفعون، كَمَا نقلت إكس عناصر أخرى الي مجموعه أدواتها المدفوعة، مثل TweetDeck.

وتحرص إكس بشدة على حث المستخدمين على الدفع مقابل استخدام التطبيق بصفته وسيلة لتحقيق إيرادات إضافية وتقليل اعتمادها على عائدات الإعلانات، مع ان جهودها الرامية الي زيادة نسبه الاشتراك فى Premium لم تسفر حتـى الان عَنْ تحول كثير.

ويبدو ان إكس مصممة على الالتزام بخطتها، إذ يهدف إيلون ماسك الي ان تحقق الشركة مقدار 50 فى المئة مـن إيراداتها مـن الاشتراكات.

ولا تزال إكس تعتمد على الإعلانات لتحقيق الإيرادات، وهو أمر كان ماسك يأمل تجنبه، مع تقليل الاعتماد المقصود على الإنفاق الإعلاني أيضًا، مما يسمح له بتغيير قواعد الإشراف على المحتوى دون الاضطرار الي الخضوع لمتطلبات سلامة العلامة التجارية للشريك الإعلاني.

وبالنظر الي ان الاشتراكات تولد نحو 0.5 فى المئة مـن إيرادات الشركة فى الوقت الحالي، يبدو هذا غير مرجح الي حد ما، مع ان المستخدمين قد يرون قيمة كبرى فى الاشتراكات المدفوعة مع استمرار المنصة بإضافة العناصر وتعزيز الاستخدام الإجمالي.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى