تكنولوجيا

إنستغرام تعزز الخصوصية بخيار جديد للأصدقاء المقربين

تختبر إنستغرام ميزة جديدة تسمح لك بتقييد الوصول الي المنشورات على دائرة الأصدقاء المقربين، وذلك فى خطوة لتعزيز الخصوصية.

ويعد الانتباه على الخصوصية أمرًا ضروريًا لانه يؤدي الي إقناع الأشخاص بأن التطبيقات المملوكة لشركة ميتا آمنة، حيـث أجبر المشهد المتغير باستمرار لوسائل التواصل الاجتماعي إنستغرام وكذلك الشركة الأم ميتا على إعادة ترتيـب الأولويات.

وقد أدى ذلك الي تقديم إنستغرام لعدد كثير مـن الميزات الجديدة، مع وضع الخصوصية فى مركز الاهتمام، حيـث كان مستخدمو المنصة يشكون منذ مدة مـن الطبيعة غير الشخصية للشبكة الاجتماعية، ويرجع ذلك الي حد كثير الي الخلاصة الخوارزمية.

وتعمل الميزة الجديدة بشكل مشابه لكيفية عمل خيار الأصدقاء المقربين لقصص إنستغرام مع مراعاة جميع الأشياء وأخذها فى الاعتبار، ويمكن للمستخدمين رؤية ذلك فى القائمة المنسدلة لاختيار الجمهور، ومن المحتمل ان تطرح المنصة المزيد مـن خيارات الخصوصية فى هذا المزيج.

وتهدف الميزة الي منح المستخدمين المزيد مـن الأمان مـن اثناء السماح لهم بالتحكم الكامل بمن يمكنه التحقق مـن منشوراتهم.

وإذا أصبحت مشاركة منشورات الخلاصة مع الأصدقاء متاحة على نطاق واسع، فقد يؤدي ذلك الي تقليل حاجة المستخدمين الي الحساب البديل للأصدقاء فقط.

وأكدت الشركة أنها تختبر هذه الميزة فى عَدَّدَ قليل مـن البلدان، ولكنها لم تحدد اى منها، حيـث اعلنت: “نختبر قدرة الأشخاص فى بلدان محددة على مشاركة منشورات الخلاصة مع الأصدقائهم المقربين. نستكشف دائمًا طرقًا جديدة لمجتمعنا للتعبير عَنْ أنفسهم والتواصل عبر إنستغرام”.

يشار الي ان هذه هى المرة الأولى التى تجلب فيها المنصة خيار الأصدقاء المقربين الي الخلاصة الرئيسية، حيـث استخدمته لاحقًا فى الملاحظات وكذلك مقاطع فيديـو Reels، وقد يشعر معظم المستخدمين بالسعادة لانه يمكنهم الاستفادة مـن هذا المستوى المعزز مـن الخصوصية فى استخدامهم اليومي للمنصة.

وأعلنت الشَّبَكَةُ الاجتماعية فى عَامٌ 2018 ميزة لمشاركة القصص مع قائمة خاصة مـن الأصدقاء المقربين، وحاولت الشركة فى العام القادم الانغماس فى فكرة الدردشة الجماعية مع دائرة الأصدقاء المقربين فى إنستغرام مـن اثناء تطبيق الدردشة الجماعية المسمى Threads، ولكنها أغلقته فى عَامٌ 2021 للتركيز على تجربة افضل للرسائل المباشرة.

وأطلق المنصة فى ديسمبر الماضي تطبيق الملاحظات، وهو وسيلة لمشاركة التحديثات النصية مع الأصدقاء، وقدمت على مدى الأشهر القليلة الماضية ميزات، مثل مشاركة الموقـع والترجمة، لتطبيق الملاحظات.

وأصبحت الخصوصية عملية جدًا فى هذا الوقت، حيـث يفضل معظم المستخدمين إنشاء المجتمعات المعزولة عبر الإنترنت بدلاً مـن السعي لجذب الجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى