سجلت إيرادات دور العرض فى الصين مستوى قياسيا جديدا مع تحقيقها 17.9 مليار يوان (1.44 مليار دولار) وذلك حتـى صباح اليـوم الجمعة اثناء موسـم الأفلام لصيف 2023 إذ سجلت الأفلام المحليه أداء افضل مـن افلام هوليوود مثل باربي.
وحتى الان، تجاوزت إيرادات شبـاك التذاكر لأربعة افلام عتبة الملياري يوان، وهو مستوى قياسي آخر لموسم افلام الصيف. ومن بين تلك الأفلام فيلم الإثارة والتشويق “لوست إن ذا ستارز” أو (تائه وسـط النجوم)، وفيلم الجريمة “نو مور بتس” أو (لا مزيد مـن الرهانات).
ويسلط ذلك الضوء على الاستهلاك فى عَامٌ يشهد انتعاشا بطيئا فى إنفاق المستهلكين الصينيين بعد ان تخلت البلاد عَنْ سياساتها الصارمة المتعلقة بجائحة كوفيد-19 فى نهاية 2022.
وذكرت ادارة الأفلام الصينية ان إيرادات الأفلام لموسم الصيف العام الحالي مـن يونيو/حزيران الي أغسطس/آب تجاوزت الأرقام القياسية السابقة عند 17.78 مليار يوان فى 2019.
ووفقا لموقع دينجتا المدعوم مـن علي بابا ويوفر بيانات عَنْ صناعة الأفلام، فإن فيلم “ون اند أونلي” أو (الاول والوحيد) الذى يتمحور حول رقص الشارع وتدور أحداثه حول شاب يحاول لتحقيق حلمه كسر الرقم القياسي ليصبح الفيلم الرياضي المحلي الأعلى ربحا فى البلاد.
وحقق ما يزيد عَنْ 850 مليون يوان حتـى اليـوم الجمعة على الرغم مـن ان الأفلام عَنْ الرياضة لا تلقى رواجا بين الجمهور الصيني.
إلا ان افلام هوليوود لم تكن ناجحة بالقدر نفسه.
وحقق فيلم باربي مـن بطوله النجمة مارجوت روبي 246 مليون يوان فقط بعد حوالى شهر مـن طرحه فى دور العرض على الرغم مـن تحقيقه نجاحا ساحقا على مستوى العالم. وحقق الجزء الجديـد مـن مجموعه افلام الهامة المستحيلة لتوم كروز نحو 350 مليون يوان بعد أكثر مـن شهر مـن بدء عرضه.
وأفادت بيانات رسمية ببيع 435 مليون تذكرة إجمالا منذ يونيو/حزيران حتـى صباح اليـوم الجمعة.