منوعات

استطلاع إسرائيلي: نتنياهو سيفشل فى الحصول على مقاعد لتشكيل الحكومة سام نيوز الاخباري

استطلاع إسرائيلي: نتنياهو سيفشل فى الحصول على مقاعد لتشكيل الحكومة

أعلن استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، نشرت نتائجه مساءا الأحد، تراجع شعبية حزب “الليكود” بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقارنة بارتفاع شعبية حزب “المعسكر الوطني” بقيادة على لسان وزير حكومة الطوارئ “كابينة الحرب”، بيني غانتس، وزير الدفـاع الأسبق..

وبحسب نتائـج استطلاع “كان 11” الذى أجرته هيئة البث الإسرائيلية، فإن “المعسكر الوطني” سيتصدر نتائـج الانتخابات إذا أجريت يـوم الأحد وسيحصل على 33 مقعدا مـن أصل 120، بينما يأتي “الليكود” فى المركـز الثانى بـ 20 مقعدا. وأظهر الاستطلاع ان حزب “يش عتيد” بزعامة زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد سيحصل على 14 مقعدا، كَمَا أظهر الاستطلاع ان حزب إسرائيل بيتنا بزعامة أفيغدور ليبرمان سيتمكن مـن مضاعفة عَدَّدَ مقاعده. القوة البرلمانية والحصول على 10 مقاعد..

ويحصل حزب “شاس” الديني على 10 مقاعد، بينما يحصل حزب “العظمة اليهودية” بزعامة الوزير المتطرف الحالي إيتامار بن غفير على 8 مقاعد برلمانية، بينما تحصل القائمة الدينية “يهدوت هتوراة” على 7 مقاعد..

وبحسب نتائـج الاستطلاع، تحصل “الجبهة العربية/قائمة التغيير” على 5 مقاعد، و”القائمة العربية الموحدة” على 5 مقاعد، بينما تحصل “الصهيونية الدينية” بزعامة وزير المالية المتطرف سموتريش على 4 مقاعد، و”ميرتس” اليساري. كَمَا حصل الحزب على (4 مقاعد).

وأظهر الاستطلاع ان معسكر نتنياهو يحصل على 49 مقعدا مـن أصل 120، وبالتالي فهو غير قادر على تشكيل حكومة، حيـث يتعين عليه الحصول على 61 مقعدا على الأقل..

وفيما يتعلق بالشخص الأنسب لرئاسة الحكومة، فقد ترصد غانتس بشكل كثير على نتنياهو، حيـث يعتقد 46% ان غانتس هو الأصلح لتولي هذا المنصب، بينما اعلن 25% ان نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى