اقتصاد

استكمال مناقشات حقول النفط المشتركة بين الكويت والعراق فى سبتمبر


اعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، اليـوم الأحد، إن فريقا مـن وزارة النفط الكويتية سيزور بغداد فى العاشر مـن سبتمبر/أيلول القادم لاستكمال المناقشات بشأن الحقول النفطية المشتركة مع العراق.

وقال الشيخ سالم فى مؤتمر صحافي مشترك مـن بغداد مع نَظِيرِه العراقي فؤاد حسين، إن هناك “توافقا كاملا” على اهميه حل المشكلات العالقة بين البلدين وأهمها ترسيم الحدود.

كَمَا اعلن الوزير الكويتي إنه سيجري عـقد اجتماع للجنة فنية قانونية فى 14 أغسطس/آب فى بغداد لاستكمال التشاور مع العراق بينما يخص إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وأضاف الشيخ سالم أنه تم الاتفاق على فتح ملحقية تجارية كويتية فى البصرة.

وقال الوزير الكويتي إن المباحثات مع نَظِيرِه العراقي شملت أيضا القضايا الإقليمية والدولية المؤثرة بشكل مباشر على أمن المنطقة، مشيرا الي أنه تم الاتفاق على تكاتف دول المنطقة لضمان أمنها واستقرارها.

بدوره، اعلن حسين إنه عمليات بحث مع نَظِيرِه الكويتي قضية ترسيم الحدود بين البلدين واتفقا على مواصلة النقاشات بشأن تلك القضية، مضيفا ان “الملف النفطي والحقول المشتركة كانوا جزءا مـن مباحثاتنا” وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى