الاخبار العربية والعالمية

اقتحام أنصار ترمب للكونغرس لم يكن تمردا

اعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس والمرشح الجمهوري للرئاسة إن الهجوم على مبنى الكابيتول فى 6 يناير 2021 “لم يكن تمردًا”.

اثناء مقابلة مع الممثل راسل براند ، سُئل DeSantis عما إذا كان سيعتبر أولئك الذين شاركوا فى أعمال الشغب فى 6 يناير “متمردين” أو “متظاهرين” ، لكن الجمهوري قلل مـن اهميه أحداث الهجوم على مبنى الكابيتول ، قائلاً إنه “لم يكن تمردًا”.

تحولت مسيرة احتجاجية الي أعمال شغب

“هؤلاء هم الأشخاص الذين حضروا مسيرة ثم كانوا هناك للاحتجاج … الان تحولت الي أعمال شغب … لكن فكرة ان هذه كانـت خطة للإطاحة بحكومة الولايات المتحدة بطريقة أو بأخرى غير صحيحة ، وهو شيء اختلقه الإعلام فقط لمحاولة الاستفادة منه بشكل أساسي ، كَمَا تعلمون ، واستخدامه لأغراض حزبية وسياسية.”

وأضاف فى وقت لاحق: “إذا كان هناك مـن يَخُوض بالفعل تمردًا امام الحكومة الأمريكية ، فثبت ان هذا هو الحال ، وسأقبل ذلك بكل سرور”. “لكن كل ما يظهر لي هو أنه كان هناك المزيد مـن المتظاهرين هناك … وانتهى بهم الامر بالتحول ، كَمَا تعلمون ، بطريقة مؤسفة ، بالطبع ، لكن القول بأنهم كانوا يحرضون على الفتنة هو أمر خاطئ.”

لجنة التحقيق تعرض صورا لاقتحام مبنى الكابيتول بواشنطن في 6 يناير

لجنة التحقيق ترصد صورا لاقتحام مبنى الكابيتول بواشنطن فى 6 يناير

اقتحام مبنى الكابيتول

اقتحمت مجموعه مؤيدة لترامب مبنى الكابيتول فى 6 يناير 2021 لمنع الكونجرس مـن التصديق على نتائـج انتخابات 2020 ، والتي يقول الرئيس السابق ترامب إنها غير شرعية ، لكن هذا الهجوم لم يردع المشرعين ونائب الرئيس السابق مايك بنس عَنْ التصديق على النتائج.

كَمَا ترصد بنس ، الذى توترت علاقته مع ترامب بسـبب الهجوم على مبنى الكابيتول ، لضغوط فى الآونة الاخيره بشأن كيفية وصفه للأحداث التى وقعت.

وقال بنس لمضيف فوكس نيوز السابق تاكر كارلسون فى حدث فى ولاية أيوا الاسبوع الماضي: “كل ما أعرفه على وجه اليقين أنني عشت فى مبنى الكابيتول هو أنه كان يـومًا مأساويًا”.

وقال بنس عَنْ ترامب اثناء الحدث: “اعتقد أنه مهما كانـت نواياه فى ذلك الوقت ، فقد وضعني وعائلتي فى خطر ، وكل مـن كان فى الكابيتول فى ذلك اليـوم ، اعتقد ان التَّارِيخُ سيحاسبه على ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى