الاخبار العربية والعالمية

اللواء الدويري: خانيونس معركة “كسر عظم” ومن يكسبها سيكسب الحرب | اخبار سام نيوز اخبار

توقع الخبير العسكري اللواء فايز الدويري ان تبدأ القوات الإسرائيلية انسحابا مـن جنوب قطاع غزة اثناء 3 أسابيع على الأكثر، ما لم تقع متغيرات كبيرة، مؤكدا ان ما يدور فى الجنوب هو “معركة كسر عظم”.

وقال الدويري إن خسارة معركة واحده قد تنهي كل المكاسب التى حققها أحد الطرفين منذ بدء الحرب، مشيرا الي ان قوات الاحتلال المتواجدة جنوبي القطاع غيرت مواضعها اثناء الأيام القليلة الماضية بغرض التدمير وليس لضرورات عسكرية.

وأظهرت صور أقمار صناعية حصـلت عليها الجزيرة تحدث مواضع القوات الإسرائيلية فى عَدَّدَ مـن مناطق جنوب القطاع بين 17 و24 ديسمبر/ كانون الثانى الحالي، مع اختفاء جزء كثير مـن المباني اثناء الفتره نفسها.

ولفت الدويري الي ان هذا التدمير الذى تخلفه قوات الاحتلال اثناء توقفها المؤقت مـن اجل الدعـم والإسناد، لا يحقق اى هـدف مـن الناحية العسكرية، ولا يعدو كونه نوعا مـن أنواع الانتقام، وفق تعبيره.

واستدل الخبير العسكري على حديثه بأن القوات لم تتحرك إلا عشرات الأمتار، وهي مسافة لا تحمل ضرورة مـن الناحية العسكرية، مشيرا الي ان الدفع بقوات كبيرة الي منطقه حمد تهدف لتطويق خانيونس.

وقال إن القوات الإسرائلية لو نجحت فى تطويق خانيونس قد تفتح ممر الفخارية جنوبي بين سهيلة وتلتقي مع القوات القادمة مـن اتجاه مدينة حلب، تجنبا للدخول فى عمق المدينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى