الاخبار العربية والعالمية

المملكة ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع “مكافحة الكراهية الدينية”

رحبت السعوديه باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مشروع قرار “مكافحة الكراهية الدينية المحرضة على التمييز أو العداء أو العنف”.

ونشرت وزارة الخارجية السعوديه، عبر حسابها على تويتر، تأكيد المملكة على ان اعتماد مشروع القرار، الذى جاء بعد مطالبة حثيثة مـن المملكة وعدد مـن دول العالم، يأتي تجسيداً لمبادئ احترام الأديان والثقافات وتعزيزاً للقيم الإنسانية التى يكفلها القانون الدولى.

وأشارت المملكة الي مواصلتها جهودها الداعمة للحوار والتسامح والاعتدال، والرافضة لكل الأعمال الهدامة التى تسعى الي نشر الكراهية والتطرف.

السعوديه تدين حرق القرآن

ســاهم صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، الثلاثاء 11 يوليو، فى جلسة النقاش الطارئة فى مجلس حقوق الإنسان حول حادثة حرق نسخة مـن القرآن الكريم، عبر الاتصال المرئي.

وقال وزير الخارجية، إن المملكة “تدين قيام المتطرفين بحرق نسخ مـن القرآن، وتؤكد على ان هذه الأعمال المستنكرة التى تتناقض مع الجهود الدولية لنشر قيم التسامح لا يمكن قبولها بأي مـن المبررات.

وأضاف: “تكرار حرق المصحف يستدعي إيقاف هذه الأفعال المسيئة للغاية للمعتقدات والمشاعر الدينية للأفراد والمجتمعات وتساهم فى التحريض على العنف والكره”، معتبرًا ما حدث “استغلال حرية التعبير فى غير موضعها”.

وأكد على دعوة المملكة الي اعتماد مشروع قرار مكافحة الكراهية الدينية التى تشكل تحريضًا على التمييز أو العداء أو العنف بالتوافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى