منوعات

برلمانية أمريكية: ستشهد الولايات المتحدة محاكمة وعزل بايدن هذا العام سام نيوز الاخباري

برلمانية أمريكية: ستشهد الولايات المتحدة محاكمة وعزل بايدن هذا العام

اعلنت العضوة الجمهورية فى مجلس النواب الأمريكي، مارجوري تايلور جرين، إن البلاد ستراقب عزل الرئيس جو بايدن فى عَامٌ 2024.

وقال غرين فى مقابلة مع Just the News: “اعتقد ان الأميركيين سيكونون قادرين على مشاهده محاكمة عزل الرئيس بايدن هذا العام”.

فى 13 كانون الاول/ديسمبر، صوّت مجلس النواب الأميركي، بقيادة الجمهوريين، ليل الأربعاء، بالموافقة على فتح تحقيق فى مساءلة الرئيس جو بايدن.

وافق 221 عضوًا، بينما عارض 212 عضوًا آخر فى مجلس النواب الأمريكي، القرار الذى قدمه الحزب الجمهوري فى مجلس النواب، والذي سيوجه لجان الرقابة والمساءلة والإيرادات والإنفاق والسلطة القضائية فى مجلس النواب لمواصلة تحقيقاتها المستمرة فى ما إذا كانـت هناك أسباب كافية لعزل الرئيس الحالي للولايات المتحدة.

وتتعلق التحقيقات التى أطلقها الجمهوريون فى مجلس النواب بمزاعم تورط بايدن فى مبادرات استثمار أجنبي تابعة لنجله هانتر بايدن، وتتعلق الشكوك حول ذلك بالفترة التى شغل فيها بايدن منصب نائب الرئيس الأميركي فى ادارة باراك أوباما. بينما ينفي البيت الأبيض بشدة مثل هذه الاتهامات.

وأكد الجمهوريون مرارا وتكرارا ان عائلة بايدن تتلقى أموالا مـن الشركات، بما فى ذلك الشركات الأجنبية، لاستخدام النفوذ السياسي لصالح شركات الاستثمار.

وفي هذا الصدد، أعلن رئيس لجنة الرقابة والمحاسبة بمجلس النواب، جيمس كومر، ان الرئيس الأميركي الحالي «يجب ان يجيب على أسئلة الأميركيين»، لا سيما توضيح شروط الاتفاقيات المالية مع شقيقه، وبيان ما إذا كان قد حصل على مبالغ مالية كبيرة. مـن الأقارب الآخرين الذين تعاونوا مع الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى