الاخبار العربية والعالمية

بريطانيا تحظر الطــلاب الأجانب مـن اصطحاب عائلاتهم.. ما القصة؟ سام – اخبار العالم

اعلن وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي، إن “الممارسات غير المعقولة” للطلاب الأجانب الذين يجلبون أسرهم الي المملكة المتحدة، ستنتهي مع دخول القيود المفروضة على مسارات التأشيرات حيز التنفيذ اليـوم الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا ” عَنْ كليفرلي القول إن الحظر، الذى سيؤثر على الجميع باستثناء مـن يلتحقون بدورات بحثية للدراسات العليا ومن لديهم منح دراسية بتمويل حكومي، سيخفض أعداد المهاجرين بعشرات الآلاف.

بينما وزيرة الداخلية المقالة سويلا برافرمان أعلنت هذه الإجراءات فى مايو الماضي، قبل وقت قصير مـن إعلان الأعداد الرسمية للمهاجرين التى بلغت 672 ألفا.

طلاب الجامعات الأجانب

وحذر خبراء مـن ان هذه الخطوة قد تؤثر على الجامعات التى تعتمد على الرسوم التى يدفعها الطــلاب الأجانب، وأنها قد تضر أيضا بسمعة المملكة المتحدة كوجهة دولية.

واعتبارا مـن اليـوم الاثنين، لم يعد يسمح للطلاب الدوليين الذين يبدأون دورات فى بريطانيا بالحصول على تأشيرات لعائلاتهم، ما لم يكونوا مسجلين فى برنامـج أبحاث الدراسات العليا أو دورة برعاية حكومية.

وعلق رئيس الوزراء ريشي سوناك فى تغريدة على موقع إكس : “اعتبارا مـن اليـوم، لن يتمكن معظم طلاب الجامعات الأجانب مـن إحضار أفراد أسرهم الي المملكة المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى