منوعات

ترامب يدعو المحكمة العليا لرفض طلب المحقق الخاص بشأن النظر فى حصانته سام نيوز الاخباري

ترامب يدعو المحكمة العليا لرفض طلب المحقق الخاص بشأن النظر فى حصانته

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، المحكمة العليا الي رفض الطلب الذى ترصد به المحقق الخاص جاك سميث، لتتمكن المحكمة مـن تحديد إجراء عاجل ما إذا كان ترامب يتمتع بالحصانة.

وجاء فى قوية قدمها محامو ترامب الي المحكمة ان “المستشار الخاص يطلب مـن المحكمة تجاهل الإجراءات المعتادة، بما فى ذلك أولوية النظر فى القضية امام محكمة استئناف واحده على الأقل، والتي كانـت موجودة منذ مدة طويلة”.

وأضاف المحامون ان على المحكمة العليا ان ترفض هذا الطلب، واعتبروا ان المحقق جاك سميث كان يسعي حث المحكمة العليا على “اتخاذ قرار غير حكيم على وجه السرعة”.

وأشارت الوثيقة، التى قدمها المحامون، الي أنه “على مدار 234 عَامًٌا مـن التَّارِيخُ الأمريكي، لم يتعرض اى رئيس لمحاكمة جنائية بسـبب أفعاله الرسمية… ولم تنظر اى محكمة فى مسألة الحصانة مـن مثل هذه الملاحقة القضائية. وحتى الان، ولم تنظر اى محكمة استئنافية فى هذه القضية.”

وأضافت الوثيقة: “هذه القضية مـن بين القضايا الأكثر تعقيدا وغموضا وأهمية التى سيتعين على المحكمة حلها”.

وطلب المحقق الخاص جاك سميث، الذى يقود التحقيق فى قضية اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول فى يناير/كانون الثانى 2021، مـن المحكمة العليا تحديد ما إذا كان الرئيس السابق دونالد ترامب يتمتع بحصانة تحظر محاكمته على جرائم لا يمكن ارتكابها. يقترف. ارتكبت اثناء وجوده فى منصبه. ويصر ترامب على أنه لا يستطيع المثول امام المحكمة لانه كان يتمتع بالحصانة اثناء هذه الاحداث.

واعتبر فريق ترامب ان القضية لها خلفية سياسية وهدفها منع ترامب مـن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية عَامٌ 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى