تكنولوجيا

جوجل تتيح مشاركة كلمات المرور مع أفراد العائلة سام تكنولوجيا_

تتيح جوجل الان للمستخدمين مشاركة كلمات المرور بطريقة آمنة مع أفراد مجموعه العائلة عبر الإنترنت، مما يسهل على جميع أفراد الأسرة الوصول الي كلمات المرور للخدمات المشتركة، مثل نتفليكس.

وتنطبق ميزة مشاركة كلمات المرور الجديدة فقط على كلمات المرور المخزنة فى Google Password Manager، وهي خدمة جوجل لتخزن كلمات المرور ومفاتيح المرور فى متصفح كروم ونظام أندرويد وترتبط بحسابك فى جوجل.

وفي حال كان لديك مجموعه عائلية، فيجب ان يظهر زر “مشاركة” بصفته خيارًا فى Google Password Manager.

وتعمل ميزة مشاركة كلمة المرور الجديدة فى الوقت الحالي عبر الهاتف المحمول، مع أنها لم تصل بعد الي متصفح كروم عبر أجهزة الحواسيب.

وبمجرد مشاركة كلمة المرور مع أحد أفراد عائلتك، تحفظ نسخة منها فى حساب هذا العضو ضوء Google Password Manager.

ولا يمكن استخدام هذه الميزة مع الأشخاص غير الموجودين فى مجموعه العائلة المعتمدة مـن جوجل، وهي مجموعه يمكن ان تضم ما يصل الي ستة أشخاص فقط.

وفي حال كنت ترغب فى مشاركة كلمة مرور مع اى شخص آخر، فإنك بحاجة الي استخدام ميزة Nearby Share لمشاركتها شخصيًا أو استخدام طرق بدائية أو أقل أمانًا.

وقالت جوجل فى قوية الدعـم: “بفضل هذه الميزة الجديدة، يمكن الان مشاركة كلمات المرور بطريقة آمنة مع مجموعه عائلتك فى Google Password Manager. عندما تشارك كلمة مرور، يتلقى أفراد عائلتك نسخة منها فى Google Password Manager وتكون جاهزة للاستخدام”.

وأعلنت جوجل هذه الميزة أول مرة فى شهر فبراير 2024 بصفتها جزءًا مـن يـوم الإنترنت الآمن، مع أنها تطرحها الان بصفتها جزءًا مـن تحديث خدمات Google Play لشهر مايو 2024، الإصدار رقم 24.20.

واستشهدت جوجل لاحقًا ببعض الأمثلة بخصوص كيف يمكن لميزة مشاركة كلمة المرور هذه ان تسهل الامور.

وشمل ذلك ادارة الرعاية النهارية مـن اثناء حساب واحد، أو منح الطفل والديه حق الوصول الي الواجبات المدرسية.

كَمَا ان هذه الميزة مفيدة لمشاركة الوصول الي خدمات البث وبيانات التأمين والشبكات الخاصة الافتراضية والمزيد.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى