الاخبار العربية والعالمية

حَقَّق رقما لم تحققه اى منصه أخرى.. “تيك توك” يقلق هذا البلد

“تحقيق رقم لم تحققه اى منصه أخرى” ، بهذه العبارات ، قررت دراسة استقصائية جديدة للحكومة البريطانية تسليط الضوء على مخاوفها مـن الموقـع الجديـد الذى يحتله تطبيق “تيك توك” ، خاصة بين الشباب.

أصبح تطبيق الفيـديو القصير “تيك توك” مصدر الأخبار الاول للمراهقين فى بريطانيا.

رقم لم تحققه اى منصه أخرى

كشفت الأبحاث التى أعدتها Ofcom ، منظم الاتصالات البريطاني ، حول استهلاك الأخبار فى بريطانيا العظمى بين عامي 2022 و 2023 ، ان 28٪ مـن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عَامًٌا يستخدمون TikTok للأخبار ، وهو رقم لم تحققه اى منصه أخرى ، وفقًا لموقع سكاي نيوز البريطاني يـوم الخميس.

كَمَا وضحت الي ان موقعي YouTube وإنستغرام احتلوا المركـز الثانى بنسبة 25٪.

وأضاف ان الطلب على اخبار “تيك توك” يأتي مع تزايد استيلاء الإنترنت على حصة وسائل الإعلام التقليدية كمصدر للأخبار لعامة الناس.

بدوره ، وضح كثير الباحثين فى معهد رويترز للصحافة ، نيك نيومان ، أنه بينما ان TikTok تعتـبر منصه للموضوعات الخفيفة وليست خطيرة مثل الأخبار ، فإن أحداثًا مثل جائحة كورونـا قد غيرت هذا الرَّأْي.

وأضاف ان كورونـا كان تغييرا كبيرا لأن الناس كانوا فى منازلهم وهم يتحدثون عَنْ الوباء على تيك توك.

لا استثناءات

ويجدر التنويه الي ان مشاركة المراهقين فى بريطانيا على “تيك توك” للتعرف على الأخبار ليست استثناءً ، لكنها جزء مـن اتجاه متزايد بين الشباب حول العالم.

وجدت الأبحاث المنشورة فى يونيو الماضي ، والتي ســاهم فيها 93000 شاب فى 46 دَوْلَةٌ حول العالم ، ان نسبه مرتفعة مـن الشباب تصل الي الأخبار مـن اثناء TikTok.

وقال 44٪ مـن الفئة بين 18 و 24 عَامًٌا إنهم يستخدمون “تيك توك” ، وخصصوا 20٪ مـن استخدام المنصة لمعرفة الأخبار ، بينما كانـت نسبه استخدام الأخبار بين مجموعه هذه المجموعة قبل عَامٌ 15٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى