تكنولوجيا

ديسكورد تتيح الدردشة الصوتية المباشرة عبر PS5 سام تكنولوجيا_

تطرح سوني القدرة على الانضمام الي مكالمات ديسكورد مـن جهاز بلاي ستيشن 5 دون الاعتماد على أجهزة الحاسوب أو تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالخدمة.

وقد لا ترى الخيار متاحًا اليـوم، وتقول سوني إنها تطرح الخيار أولًا فى اليابان، ومن ثم أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا والشرق الأوسط، ولاحقًا الأمريكتين فى الأسابيع القادمة.

ويعني هذا أنه يمكن الان استخدام علامة التبويب ديسكورد فى مركز تحكم بلاي ستيشن 5 للوصول الي خادم ديسكورد أو مجموعه الرسائل المباشرة مباشرةً، وتستطيع مـن هناك اختيار القنوات الصوتية المتاحة للانضمام.

ومن اجل البدء، حدد علامة التبويب ديسكورد فى Game Base دَاخِلٌ مركز تحكم بلاي ستيشن 5 واختر الخادم الذى ترغب فى الانضمام إليه، ومن ثم حدد القناة الصوتية المفضلة.

ويكشف هذا عَنْ تفاصيل إضافية، مثل الأشخاص الموجودين فى دردشة القناة. وتتلقى أيضًا إشعارًا عبر بلاي ستيشن 5 عندما يتصل بك مستخدم ديسكورد آخر، مما يسمح لك بالانضمام فورًا.

وأضافت بلاي ستيشن فى البداية تكامل ديسكورد قبل عَامٌ، مع ان هذا التكامل لم يكن سلسًا، إذ يتطلب منك تحويل المكالمات مـن تطبيق ديسكورد المنفصل.

وأعلنت سوني فى تحديث جديد إمكانية الانضمام قريبًا الي الدردشة الصوتية عبر ديسكورد مباشرةً مـن منصه بلاي ستيشن 5، دون الاعتماد على جهاز الحاسوب أو تطبيقات الهاتف المحمول لبدء الاتصال.

وفي السابق، كان يجب على اللاعبـين نقل المكالمات يدويًا الي جهاز بلاي ستيشن 5 مـن تطبيق ديسكورد. ويسهل هذا التحديث الدخول بسرعة فى محادثات مع اللاعبـين الآخرين.

وعلى صعيد متصل، تجلب سوني هذا الاسبوع ميزة جديدة الي بلاي ستيشن 5، وهي القدرة على تبادل ملف تعريف PSN للتواصل بسرعة مع الآخرين.

ويمكنك إنشاء لينك قابل للنشر مـن وحدة التحكم أو تطبيق بلاي ستيشن ومن ثم إرساله الي صديق عبر اى خدمة مراسلة أخرى.

كَمَا عرضت الشركة لاحقًا Lego Horizon Adventures أول مرة، وهي نسخة جديدة مـن امتيازها الرائج الذى يأتي أيضًا الي نينتندو سويتش Nintendo Switch.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى