ثقافه وفن

ذكرى ميلاد احمد توفيق..كلمة السر باختيار أبو زهرة x دور المعلم سردينة


يصادف اليـوم الجمعة عيد ميلاد الممثل والمخرج احمد توفيق الذى ولد فى هذا اليـوم وشكل دويتو ناجح مع الفنان الكبير الراحل نور الشريف ، حيـث ظهر فى أكثر مـن إنتاج مسرحي. وعلى وجه الشأن ، يستمر مسلسل “لن أعيش بملابس والدي” ، الذى يعتبر تحفة فى تاريخ الدراما المصرية ، فى تحقيق نجاح جماهيري وما زال يشاهد فى كل مرة تتكرر حلقات المسلسل.

قد لا يعلم المزيد مـن الناس ان هذا المسلسل قد مر بالعديد مـن التحديات ، كان مـن أهمها اعتذار العديد مـن الممثلين عَنْ لعب دور “معلم السردين” الذى لعبه الممثل الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ، والذي حَقَّق فيه نجاحًا كثيرًا. وحول الكواليس أعلن موافقته على هذا الدور فى مقابلة تلفزيونية مع أسد ميديا ​​، وتفاجأ يونس بدعوة مخرج هذا الفيلم احمد توفيق ، وطلب منه الحضور للعمل فى اليـوم القادم وبمجرد وصوله. الي اليسار ، شرح له طبيعة الشخصية..

وأضاف عبد الرحمن أبو زهرة فى ذلك الوقت: “اعلن معي المخرج احمد توفيق وقال: تخيلت غَدًا تعال وسأشرح لك الدور.

وهي تدل على الذكاء الكبير للمخرج الراحل الذى استعان بعبد الرحمن أبو زهرة ليقوم بدور ما زال حياً ونما مـن ذكاء المخرج الراحل فى اختيار الممثلين..

يذكر ان المخرج احمد توفيق رحل عَنْ عالمنا عَامٌ 2005 وترك عملاً فنياً طويلاً بين التمثيل والإخراج ، وقام بعمل دويتو مع الفنانة الراحلة نور الشريف وأخرج مجموعه أعمال لـ له. وأهمها “لن أعيش بملابس أبي” ، “عمر بن عبد العزيز”.“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى