منوعات

رئيس الوزراء الهندى: نؤيد الحل السلمى للصراع فى الشرق الأوسط سام نيوز الاخباري

رئيس الوزراء الهندى: نؤيد الحل السلمى للصراع فى الشرق الأوسط

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي دعـم بلاده لتحقيق حل سلمي للصراع فى الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للأشخاص الذين يعانون نتيجه هذا الصراع.

جاء ذلك اثناء اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء الهندي مع نَظِيرِه الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يـوم الثلاثاء بشأن الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال رئيس الوزراء الهندي -فى تدوينة منصته (X) حول هذا الموضوع-: “لقد تبادلت وجهات النظر بشكل بناء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشأن الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس، وتضمن ذلك تعبيرنا عَنْ قلقنا بشأن سلامة الملاحة البحرية”. “.

وأضاف: “لقد سلطت الضوء على موقف الهند الثابت بدعم استعادة السلام والاستقرار فى المنطقة فى اسرع وقت ممكن مع الاستمرار فى تقديم المساعدة الإنسانية للأشخاص المتضررين مـن هذا الصراع”.

مـن جهتها، ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ســاهم أيضا على الإنترنت محتوى محادثته الهاتفية مع رئيس الوزراء الهندي، حيـث اعلن الطرفان عَنْ اهميه الحفاظ على حرية الملاحة فى البحر الأبيض المتوسط. – مضيق باب المندب الذى يهدده الحوثيون – بناء على رغبة إيران – ان هناك مصلحة عالمية فى منع الإضرار بالتجارة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى