اقتصاد

رواتب هذه الوظائف فوق 100 ألف دولار!


إذا كنت تبحث عَنْ وظيفة ذات آفاق وظيفية قوية وتدفع 100 ألف دولار أو أكثر، فقد ترغب فى التفكير فى العمل فى مجال التكنولوجيا أو الرعاية الصحية.

وفقا لبحث جديد مـن منصه البحث عَنْ الوظائف “Ladders”، فإن هاتين الصناعتين تقومان بالتوظيف لأكبر عَدَّدَ مـن الوظائف التى تدفع مرتبات عاليه.

لا تحتاج الي اعوام عديدة مـن الخبرة فى العمل أو الي درجة علمية متقدمة للحصول على بعض مـن هذه الأدوار المطلوبة أيضًا. يقول مؤسس شركة “Ladders” مارك سينديلا: “يحصل خريجو علوم الكمبيوتر الجدد، اليـوم، الحاصلون على درجة البكالوريوس على 100 ألف دولار للبدء”.

ولدراسة الأشغال التى تصنف كوظائف ذات أجور مرتفعة، حددت “Ladders” افضل 10 مهن مع أكبر عَدَّدَ مـن فرص العمل المتاحة على موقعهم بين يناير وأغسطس والتي تدفع أكثر مـن 100 ألف دولار.

– مهندس برمجيات

– كثير المهندسين فى البرمجيات

– مدير المشروع

– عالم النفس السريري

– مهندس أنظمة

– اختصاصي اجتماعي سريري

– طبيب أسنان

– مدير البرنامج

– طبيب الرعاية الأولية

– طبيب نفسي

مـن المهم ملاحظة ان كل هذه الأدوار لا تضمن الحصول على راتب مكون مـن ستة أرقام، متوسط الأجر الاساسى للاختصاصي الاجتماعي فى الولايات المتحدة، على سبيل المثال، هو 61.776 دولار، وفقًا لتقارير جاء الى “Indeed”.

ومع ذلك، هناك المزيد مـن الفرص المتاحة لهذه الأدوار التى تعلن عَنْ حد اقل للراتب قدره 100 ألف دولار، وفقًا لأبحاث Ladders، مما قد يشير الي ان الشركات تعاني مـن نقص الموظفين وترفع الأجور لجذب المواهب، أو تقوم بالتوظيف المزيد مـن المديرين ذات الأجور المرتفعة.

توفر بعض هذه الأدوار فرصًا للعمل عَنْ بعد. فى الواقع، وجد تقرير “Ladders” لعام 2022 ان مهندسي البرمجيات ومديري المشاريع هم مـن بين افضل الوظائف ذات العمل عَنْ بعد والتي فى نفس الوقت تدفع رواتب عاليه.

إذا كنت تأمل فى الحصول على أحد هذه الأدوار ذات الأجر المكون مـن “ستة أرقام”، فعليك إبداء أنك “متحمس لتعلم مهارات جديدة” اثناء المقابلة فهي طريقة سهلة للتميز عَنْ المرشحين الآخرين، كَمَا تقول سينديلا.

تعد القدرة على التكيف مـن المهارات الشخصية الهامة التى يوظفها أصحاب العمل، وتصبح أكثر اهميه عندما يتعين عليك الاعتياد على التكنولوجيا الجديدة أو التعامل مع حالات الطوارئ الطبية المحتملة فى الوظيفة، كَمَا هو الحال بالنسبة للعديد مـن الوظائف المدرجة فى قائمة “Ladders”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى