منوعات

زعيم العمال البريطانى يؤكد تأييده حل الدولتين بعد أزمة سفيرة إسرائيل سام نيوز الاخباري

زعيم العمال البريطانى يؤكد تأييده حل الدولتين بعد أزمة سفيرة إسرائيل

أعلن السير كير ستارمر، زعيم حزب العمال البريطاني، أنه يؤيد حل الدولتين بعد الأزمة مع السفير الإسرائيلي، والتي أدت الي مطالبة العديد مـن ممثلي الأحزاب الإسلامية بقطع العلاقات مع السفير الإسرائيلي لدى المملكة المتحدة بسـبب رفضهم لهذه السياسة.

وخلال مقابلة مع سكاي نيوز الاسبوع الماضي، استبعدت تسيبي حوطفلي، سفيرة إسرائيل لدى المملكة المتحدة، إمكانية التوصل الي حل الدولتين بعد انتهاء الصراع فى غزة، قائلة: “لا على الإطلاق”.

أثارت هذه التعليقات قلقًا دوليًا، حيـث اختلف رئيس الوزراء ريشي سوناك علنًا مع السفير وأصر على ان هذا لا يزال هـدف حكومة المملكة المتحدة.

وكشفت اخبار اعلامية ان مجموعه مـن مجموعه حزب العمل الإسلامي كتبوا الي زعيم الحزب حول ما وصفوه بتعليقاته “المعادية للإسلام”، وحثوه على اتخاذ موقف حازم وعدم إجراء “مزيد مـن الاتصالات” مع السفير.

وردا على سؤال حول الرسالة، اعلن السير كير: “دعوني أكون واضحا للغاية بشأن ما قاله السفير… نحن نؤيد بقوة حل الدولتين، وهذا أمر يجب ان يدركه الشركاء الدوليون. واضح جدا” وهي ليست هدية لإسرائيل».

لقد كان حل الدولتين منذ مدة طويلة هو النتيجة المرجوة فى الشرق الأوسط، ليس فقط بالنسبة للمملكة المتحدة ولكن أيضًا بالنسبة للولايات المتحدة والأمم المتحدة، الذين يعتقدون أنه يجب ان تكون هناك دَوْلَةٌ فلسطينية مستقلة الي جانب دَوْلَةٌ إسرائيل الحالية، مما يمنح كلا الشعبين حقهما فى الحياة. الأراضي الخاصة.

وقالت هوتوفلي لشبكة سكاي نيوز: “إسرائيل تعرف اليـوم، ويجب على العالم ان يعرف الان، ان الفلسطينيين لم يرغبوا أبدًا فى ان تكون لهم دَوْلَةٌ الي جانب إسرائيل. يريدون دَوْلَةٌ مـن النهر الي البحر. يقولون ذلك بصوت عال وواضح. لقد مر شهران منذ بداية “الحرب. السلطة الفلسطينية لم تستنكر هذه المذبحة. إنها مشكلة كبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى