ثقافه وفن

زوجة بروس ويليس تكشف آخر تطورات حالته الصحية بعد إصابته بالخرف الجبهى

شاركت زوجة النجـم العالمى بروس ويليس، إيما هيمينج، تحديثًا عَنْ الممثل بعد تشخيص إصابته بالخرف الجبهي الصدغي (FTD)، بعد الإعلان عَنْ التشخيص فى فبراير الماضى، ظهرت إيما فى برنامـج Today on Monday لمناقشة حالته، ووصفت كيف كان الامر “صعبًا” على جميع أفراد الأسرة، بما فى ذلك ابنتيهما مابيل، 11 عَامًٌا، وإيفلين، 8 أعوام.

وقالت إيما فى البرنامج: “ما أتعلمه هو ان الخرف أمر صعب، وأنه أمر صعب على الشخص الذى يتم تشخيصه، كَمَا أنه صعب على الأسرة، وهذا لا فرق بالنسبة لبروس أوأنا أو فتياتنا. عندما يقولون ان هذا مرض عائلي، فهو ايضا بالفعل”.

بروس ويليس وزوجته
بروس ويليس وزوجته

 

الخرف الجبهي الصدغي هو شكل نادر مـن المرض الذى يسبب تدهورًا فى الحركة والشخصية والسلوك واللغة.

اعلنت إيما عَنْ تلقي التشخيص لزوجها: “اعتقد أنها كانـت نعمة ونقمة، وأن أفهم أخيرًا ما كان يحدث حتـى أتمكن مـن قبول ما هو موجود، وهذا لا يجعل الامر أقل إيلامًا ولكن مجرد التقبل ومعرفة ما يحدث لبروس يجعل الامر أسهل قليلاً”.

وردا على سؤال عما إذا كان ويليس على علم بما يحدث له، أجابت إيما: “مـن الصعب معرفة ذلك”، وأضافت عندما سئلت عَنْ كيفية شرح المرض لبناتهم: “نحن أسرة صادقة ومنفتحة للغاية، وكان الشيء الأكثر اهميه هو ان نكون قادرين على تحديد ما هو المرض، وشرحه لانه عندما تعرف ما هو المرض مـن وجهة نظر طبية، يصبح الامر منطقيًا نوعًا ما، فـ لذا كان مـن المهم ان نخبرهم بالأمر لأنني، كَمَا تعلمون، لا أريد ان يكون هناك اى وصمة عار مرتبط بتشخيص والدهم، أو لأي شكل مـن أشكال الخرف.”

بروس ويليس وزوجته
بروس ويليس وزوجته

 

بينما عائلة ويليس قد أعلنت لاحقًا فى مارس مـن العام الماضي أنه سيعتزل التمثيل بعد إصابته بالحبسة الكلامية، وهي حالة تعيق قدرة الشخص على التحدث والكتابة.

ومع ذلك، يقال إن كوينتين تارانتينو يريد منح الممثل آخر ظهور له على الإطلاق فى فيلمه القادم، The Movie Critic، فسبق ان عمل الثنائي معًا فى فيلم Pulp Fiction عَامٌ 1994.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى