تكنولوجيا

سامسونج تعتزم طرح خاتمها الذكي مع اشتراك شهري سام تكنولوجيا_

تعتزم سامسونج طرح خاتمها الذكي Galaxy Ring بسعر يتراوح بين 300 دولار و 350 دولارًا، كَمَا قد يأتي أيضًا مع اشتراك شهري قدره 10 دولارات أو أقل بعد ان أصبح هذا الامر شائعًا للتكنولوجيا القابلة للارتداء.

وكشفت الشركة عَنْ خاتمها الذكي Galaxy Ring فى شهر فبراير، مع ان ذلك الاعلان كان مجرد إعلان تشويقي، إذ لا يزال هناك المزيد مما لا نعرفه عَنْ هذا الخاتم الذكي.

وفي حال صدقت البيانات الجديدة، فإن ذلك يعني ان العملاقة الكورية الجنوبية تتطلع فى الغالب الي السير مع اتجاهات السوق بدلًا مـن مخالفتها.

وليس مـن الواضح إذا كان هذا الاشتراك الشهري إلزاميًا أم أنه مجرد شيء يرصد تجربة محسنة.

وألمح هون باك، نائب رئيس سامسونج، الي الاشتراك الشهري فى مقابلة مع CNBC عند الاعلان عَنْ الخاتم الذكي.

وفي الوقت الحالي، يأتي الخاتم الذكي Oura Ring Gen 3 بسعر يبدأ مـن 300 دولار، بينما يبدأ سعر إصدار Horizon الدائري بالكامل مـن 350 دولارًا.

ويمكنك شراء الخاتم بصفته جهازًا مستقلًا، مع ان الغالبية العظمى مـن مزاياه محمية بنظام الاشتراك المدفوع مقابل 6 دولارات شهريًا أو 70 دولارًا سنويًا.

كَمَا يوجد أيضًا الخاتم الذكي Ultrahuman Ring Air بسعر قدره 350 دولارًا، والخاتم الذكي RingConn Smart Ring بسعر قدره 280 دولارًا، والخاتم الذكي Circular Ring بسعر قدره 280 دولارًا، والخاتم الذكي Evie Ring بسعر قدره 270 دولارًا.

ووفقًا لشركة Oura، فإن الاشتراك الشهري يهدف جزئيًا الي تمويل البحث العلمي المستمر للشركة وأن مبيعات الأجهزة لمرة واحده لن تفي بالغرض.

ولم ترصد سامسونج بعد اشتراكًا صحيًا للأجهزة القابلة للارتداء، مع ان المنافسين فعلوا ذلك، إذ تُوفِّر جوجل خدمة فيتبيت بريميوم Fitbit Premium لمجموعة Pixel Watch، وهي تكلف 10 دولارات شهريًا.

كَمَا تمتلك آبل خدمة فيتنس بلس Fitness Plus، وهي تكلف 10 دولارات شهريًا وتتيح الوصول الي دروس التمارين المسجلة لاحقًا المتكاملة مع ساعتها الذكية Apple Watch أو هاتف آيفون.

ويبدو ان سامسونج تريد تأمين بعض الإيرادات المتكررة مـن اثناء الخاتم الذكي، على غرار المنافسين.

وعلى عكس الشركات المصنعة للخواتم الذكية، تمتلك سامسونج نظامًا بيئيًا للأدوات القابلة للارتداء، ويمكنها جمع الساعة الذكية مع الخاتم الذكي لإغراء المستخدمين الحاليين بالترقية.

ومن غير المعروف فى الوقت الحالي ما الذى يتضمنه هذا الاشتراك الشهري أو إذا كان الاشتراك المجاني يكفي لمعظم مستخدمي الساعات الذكية الذين يرون الخاتم الذكي بصفته وسيلة مريحة لتتبع النوم.

وتفيد البيانات بأن Galaxy Ring يتكامل مع Samsung Food، وهو تطبيق يوفر خطط وجبات واقتراحات نظام غذائي مفصلة بالاعتماد على البيانات الواردة مـن Galaxy Ring.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى