الاخبار العربية والعالمية

“غولدمان ساكس” يبيع وحدة استشارات الثروة الي شركة تدير 240 مليار دولار

أبرمت شركة “غولدمان ساكس غروب” صفقة لبيع شركة استشارات استثمارية تستهدف الأثرياء الي شركة “كرييتف بلانينغ”، وهي شركة ادارة الثروات التى تشرف على نحو 240 مليار دولار.

ووافق البنك على بيع الشركة، التى تبلغ أصولها 29 مليار دولار، والمعروفة باسم “يونايتد كابيتال”، وهي شركة مستشار استثمار مسجلة اشترتها مقابل 750 مليون دولار، وفقاً لبيان.

ولم يكشف بنك “غولدمان ساكس” عَنْ سعر البيع لكنه اعلن إنه يترقب تحقيق ربح عند إغلاق الصفقة. وهذا يتناقض بشكل حاد مع عملية البيع الاخرى التى يحاول بنك غولدمان الي تحقيقها: سحـب الاستثمارات مـن بنك “غرين سكاي” المقرض بالتقسيط بخصم كثير بعد ما يزيد قليلاً عَنْ عَامٌ مـن إتمام عملية الاستحواذ.

كان الاستحواذ على يونايتد كابيتال جزءاً مـن خطة الرئيس التنفيذي ديفيد سولومون لتوسيع نطاق بنك غولدمان بما يتجاوز الانتباه التقليدي على الأفراد الأثرياء. لقد اكتسبت اتصالاً فورياً مع حوالى 22000 عميل كان لدى كل منهم ما يزيد قليلاً عَنْ مليون دولار مع المنصة. وهذا أقل بكثير مـن عملاء بنك غولدمان الأثرياء النموذجيين، الذين يأتمنون البنك على عشرات الملايين مـن الدولارات.

مـن جانبه، اعلن رئيس وحدة ادارة الأصول والثروات فى غولدمان ساكس، مارك ناتشمان، فى بيـان: “تمثل هذه الصفقة تقدماً نحو تنفيذ الأهداف والغايات التى حددناها”. تتميز هذه الصفقة بتراكم الهامش وتسمح للشركة “بالتركيز على تنفيذ استراتيجيتنا الرائدة لإدارة الثروات لأصحاب الثراء الفاحش واستراتيجية النمو فى مكان العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى