الاخبار العربية والعالمية

فرنسا تدين تصريحـات مَسْؤُولِي الاحتلال المحرضة على تهجير الفلسطينيين سام – اخبار العالم

أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كورونـا إدانة بلادها للتصريحات المشينة التى صدرت عَنْ مسؤولين إسرائيليين، التى تحرض على تهجير المواطنين الفلسطينيين مـن قطاع غزة.

جاء ذلك اثناء اتصال هاتفي أجرته مع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، شددت خلاله على التزام بلادها بتقديم كل أشكال الدعـم الإنساني والمساعدات العاجلة لسكان القطاع لتخفيف المعاناة التى يواجهونها منذ بدء العدوان على القطاع منذ ثلاثة اشهر.

جرائم الاحتلال مستمرة في غزة - رويترز

العدوان على غزة

وضحت الي ان بلادها ترفض كل أشكال التدخل الإسرائيلي فى مستقبل القطاع، الذى يشكل مع الضفة الغربية وحدة جغرافية واحده، مشددةً على ان مستقبل الأرض الفلسطينية المحتلة يحدده مواطنيها.

ولفت المالكي النظر الي إقدام جيش الاحتلال على قصف شاحنات المساعدات التى تدخل القطاع رغم توفير التنسيق المسبق معهم لحركة تلك الشاحنات، إضافةً الي قصف المواطنين اثناء نزوحهم نحو ما أعلنه جيش الاحتلال بالطرق الآمنة أو المناطق الآمنة، لكن لا يسلمون مـن تآمر جيش الاحتلال وإطلاق النار عليهم وقصفهم بالدبابات والطائرات.

وأعرب عَنْ رفض فلسطين للمقترحات غير العملية جميعً، التى صدرت عَنْ بعض المسؤولين الإسرائيليين، حول رؤيتهم لليوم الذى يلي انتهاء الحرب، ورفض اى تواجد للجيش الإسرائيلي على أرض قطاع غزة تحت اى مسمى احتلال أو أمني أو تدخل عسكري أو سيطرة حديدية أو مراقبة على دخول البضائع والمساعدات أو أية صفة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى