أخبار فلسطين

فيديـو لمشاجرة على طائرة بريطانية.. والسبب تافه


اندلعت مشاجرة بالأيدي بين اثنين مـن المسافرين على متن طائرة بريطانية، كانـت فى طريقها مـن مالطا الي لندن، وسرعان ما تبين أنها بدأت بخلاف تافه بين راكبين سرعان ما تطور الي مشاجرة بالأيدي اضطرت الركاب الآخرين وطاقم الطائرة الي التدخل مـن اجل فض النزاع.

وتُظهر اللقطات التى تم تصويرها على متن طائرة تابعة لشركة “رايان إير” متجهة مـن مالطا الي مطار “ستانستيد” فى لندن راكبين يتقاتلان بينما يسعي الآخرون فصلهما عَنْ بعضهما البعض.

وبحسب تقرير نشرته جريدة “دايلي ميرور” البريطانية واطلعت عليه “العربية.نت” فقد تبين ان أصل الخلاف بين الراكبين يعود الي نزاع على المقاعد، حيـث كان كل منهما يود الجلوس على المقعد المطل على النافذة، وهو ما تطور سريعاً الي مشاجرة بالأيدي.

وادعى نيل مودواديا، الذى كان على متن رحلة جوية مـن مالطا الي لندن ستانستيد فى الثالث مـن يوليو الحالي ان الشجار بدأ بعد ان رفض أحد الركاب السماح للآخر بالمرور.

وفي مقطع الفيـديو الذى صوره الراكب، يمكن سماع شخص يخبر الرجلين بالكف عَنْ القتال ويقول فى الخلفية: “لن نعود الي المنزل أبداً”، فى إشارة الي ان هذه المشاجرة تُهدد الرحلة بأكملها.

ويمكن سماع صراخ جاء الى الركاب فى اللقطات، بينما يحث شخص آخر الرجال على “الهدوء”.

ويبدو فى الفيـديو أيضاً ان أحد عناصر طاقم الطائرة يسير فى المقصورة فى محاولة للفصل بين الاثنين.

وقال أحد المصادر إن الرحلة تأخرت ساعتين بسـبب الحادث وإن الجميع “انزعج”. وأضاف: “الرجل الأقصر على اليسار أميركي وكان له مقعد بجانب النافذة، اما الرجل الأطول على اليمين والذي يرتدي قبعة فهو بريطاني وله مقعد مطل على الممر، حيـث لم يسمح الرجل البريطاني للرجل الأميركي بالمرور للوصول الي مقعده بجوار النافذة، ثم تم تبادل بعض الكلمات والشتائم قبل اندلاع الشجار بالأيدي”.

ولم يعلق مطار لندن ستانستيد على الحادثة، كَمَا لم تصدر الشرطة البريطانية اى تعليق، كَمَا صمتت شركة الطيران هى الاخرى.

ويأتي هذا الشجار بعد حادثة منفصلة سابقة تم تسجيلها فى إسبانيا، حيـث ادعت السلطات هناك ان حوالى 30 بريطانياً مخموراً شاركوا فى شجار على متن رحلة جوية مـن مدينة بريستول البريطانية الي كوستا بلانكا فى إسبانيا.

واضطر طاقم الطائرة الي طلب الشرطة فى مطار أليكانتي، حيـث اعلن مراقبو الحركة الجوية الإسبانية على حسابهم على تويتر: “رحلة مـن بريطانيا تصل الي أليكانتي تطلب حضور الشرطة عند الوصول بسـبب مشاكل مع حوالى ثلاثين راكباً كانوا فى حالة سكر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى