ثقافه وفن

كل ما تريد معرفته عَنْ إنهاء إضراب نقابات هوليوود الفنية بعد 146 يـومًا

يبدو ان إضراب نقابة الكتاب الأمريكية (WGA) الذى استمر لعدة اشهر فى هوليوود سينتهي قريبًا، وذلك بعد أربعة أيام متتالية مـن المفاوضات مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP)، أعلنت WGA أنها توصلت الي اتفاق مبدئي لإنهاء الإضرابات المستمرة التى بدأت فى مايو، فى انتظار العقد النهائى، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “nme“.

كتبت نقابة الكتاب الأمريكية على  موقع التغريدات X: “توصلت WGA وAMPTP الي اتفاق مبدئي، وبالتالي أصبح هذا ممكنًا بفضل التضامن الدائم لأعضاء WGA والدعم الاستثنائي مـن أشقائنا النقابيين الذين وقفوا معنا لأكثر مـن 146 يـومًا، وانتظروا المزيد مـن التفاصيل التى سنكشف عنها بعد الانتهاء مـن صياغة العقد”.

وفقًا لتقرير مـن موقع Variety، ستكون الصفقة بين WGA وAMPTP عبارة عَنْ “عـقد مدته ثلاث اعوام”، وبعد ذلك سيعيد الطرفان التفاوض بشأن اتفاقية جديدة، لم يتم إصدار التفاصيل الكاملة للاتفاقية، حيـث يعمل WGA وAMPTP حاليًا على وضع اللمسات النهائيه على العقد.

إضراب نقابات هوليوود السينمائية والتليفزيونية
إضراب نقابات هوليوود السينمائية والتليفزيونية

وذلك بعد ان توصل الطرفان الي الاتفاق بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي ومستويات التوظيف فى غرفه الكتابة ومخاوف أخرى، وكتبت لجنة التفاوض فى WGA الي الأعضاء المضربين فى رسالة بريد إلكتروني حصـلت عليها Variety: “يمكننا ان نقول، بكل فخر، ان هذه الصفقة استثنائية – مع مكاسب ذات مغزى وحماية للكتاب فى كل قطاع مـن قطاعات العضوية، وما تبقى الان هو ان يتأكد موظفونا مـن ان كل ما اتفقنا عليه قد تم تدوينه فى لغة العقد النهائيه، وعلى الرغم مـن أننا حريصون على مشاركة تفاصيل ما تم تحقيقه معكم، إلا أننا لا نستطيع ان نفعل ذلك حتـى يتم وضع اللمسات الاخيره، وإن القيام بذلك مـن شأنه ان يعقد قدرتنا على إنهاء الهامة، لذا، كَمَا تحليتم بالصبر معنا جاء الى، نطلب منكم التحلي بالصبر مرة أخرى – مرة أخيرة”.

وبينما تم التوصل الي اتفاق، فإن الإضراب لن ينتهي إلا بعد موافقة WGA على العقد المكتوب، ولكن تم تعليق الاعتصام اعتبارا مـن مساءا الأحد، ومن المنتظر ان يصوت الأعضاء البارزون فى WGA يـوم الثلاثاء القادم على ما إذا كان ينبغي رفـع الإضراب رَسْمِيًٌّا، وجاء فى الرسالة الموجهة الي مجموعه WGA :”لكي نكون واضحين، لا يجوز لأحد العودة الي العمل إلا بعد الحصول على إذن محدد مـن النقابة، ومازلنا فى إضراب حتـى ذلك الحين، لكننا، اعتبارًا مـن اليـوم، سنعلق اعتصام WGA، وبدلاً مـن ذلك، إذا كنت قادرًا، فإننا نشجعك على الانضمام الي خطوط اعتصام SAG-AFTRA ” المجلس الوطني للنقابة الأمريكية لفناني التلفزيون والراديو ” هذا الاسبوع”.

وفقًا لـ موقع “deadline“، طلبت WGA عدم عودة أعضائها الي العمل حتـى تتوصل AMPTP الي اتفاق مع SAG-AFTRA تضامنًا مع الكتاب المضربين، وكان هذا العام هو المرة الأولى منذ عَامٌ 1960 التى تقوم فيها النقابتان بالإضراب معًا، ولكن بعد ان تم الانتهاء مـن الصفقة مع WGA، يمكن لـ AMPTP مواصلة المفاوضات مع SAG-AFTRA لوضع حد لإضراب الممثلين المستمر، والذي بدأ فى يوليو. انضمت نقابة ممثلي هوليوود الي WGA فى الإضراب يـوم 13 يوليو الماضى، وذلك بعد انهيار المفاوضات مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP)، الذى يمثل الاستوديوهات الكبرى مثل Netflix وDisney وApple وAmazon وWarner Bros. وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى