اقتصاد

لتوفير بعض السيولة.. هذه افضل 7 طرق رخيصة للسفر هذا الصيف


يلجأ العديد مـن الأشخاص للسفر فى فصل الصيف، ومع صعود الطلب على السفر ترتفع التكاليف. ومن المنتظر ان يكون هذا الصيف مكلفًا بشكل حصري، حيـث توقع الرئيس التنفيذي لشركة Delta Air Lines، فى بداية العام، عَدَّدًَا قياسيًا مـن الحجوزات المسبقة لفصل الصيف.

هذه بعض الطرق لتوفير المال عند السفر هذا الصيف.

اختر وجهة تعتـبر “رخيصة التكلفة”

مـن أسهل طرق توفير المال فى السفر هى زيارة أماكن أرخص نسبيا. إذا كنت ترغب فى زيارة باريس أو مدينة نيويورك، فسيكون مـن الصعب الالتزام بميزانية محدودة.

هناك المزيد مـن الوجهات ذات الأسعار المعقولة والممتعة للزيارة. بينما يلي بعض البلدان التى لديها المزيد مـن المدن ذات الأسعار المعقولة لزيارتها:

كولومبيا
رومانيا
إسبانيا
تايلاند
فيتنام
المكسيك

المشي أو ركوب الدراجة أو استخدام وسائل النقل العام

قد يكون استئجار سيارة أو استخدام سيارات الأجرة مكلفًا. إذا أمكن، ابحث عَنْ طرق بديلة للنقل.

إذا كان المكان الذى ستذهب إليه على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، فإن المشي على الأقدام يعد وسيلة رائعة لاستكشاف المنطقة. فى العديد مـن المدن، يمكن استئجار دراجة، إما مـن المتاجر المحليه أو مـن اثناء تطبيقات معينة.

هناك أيضًا وسائل النقل العام، يمكن ان تكون مريحة وممتعة فى نفس الوقت.

السفر اثناء الاسبوع

يمكن ان يساعدك حجز تذاكر السفر اثناء الاسبوع بدلاً مـن عطلات نهاية الاسبوع فى الحصول على سعر افضل. الرحلات المغادرة فى أيام الاثنين أو الثلاثاء أو الأربعاء أرخص بنسبة 12% مـن رحلات نهاية الاسبوع، وفقًا لتحليل أجرته “Google Flights”.

الدفع عبر مكافآت السفر

حاول الدفع بالنقاط و”Miles” قدر الإمكان. يمكن كسبها مـن اثناء بَرَامِجُ ولاء شركات الطيران والفنادق.

كَمَا تتمتع معظم بطاقات الائتمان بهذه المزايا التى يمكن ان تساعدك على توفير المال فى رحلاتك، مثل إنفاق الاعتمادات على مشتريات السفر. كَمَا أنها تسمح لك بربح مكافآت على جميع أنواع المشتريات، ما يجعل مـن الأسهل بكثير تحقيق أقصى قدر مـن المكافآت الخاصة بك.

ابحث عَنْ الأنتقالات

إذا كنت مـن النوع المغامر ولا تمانع الذهاب الي اى مكان، فاختر وجهة بناءً على المكان الذى يحتوي على افضل عروض للرحلات الجوية. تتيح لك العديد مـن المواقع متعلقة بحجوزات السفر فى إجراء عمليات بحث مفتوح، حيـث يمكن التحقق مـن أسعار الرحلات لوجهات مختلفة. هذه طريقة مفيدة لمقارنة الخيارات ومعرفة أين يمكن الذهاب دون إنفاق المزيد.

القيام بأنشطة منخفضة التكلفة

بينما يلي بعض الأنشطة التى لا تكلف المزيد التى يمكن القيام بها:

زيارة المتنزهات ومسارات التنزه
الذهاب الي المعارض الفنية أو المتاحف
استكشاف الأحياء الممتعة سيرًا على الأقدام
التحقق مـن المناطق التاريخية

ضع ميزانية وتتبع إنفاقك

إذا كنت تريد توخي الحذر بشأن المبلغ الذى تنفقه اثناء السفر، فمن المهم اتباع ميزانية معينة. مـن السهل الإفراط فى الإنفاق عندما لا تكون قد حددت حدًا للتكاليف وعندما لا تقوم بتتبع نفقاتك.

لإنشاء ميزانية سفر، ابدأ بتحديد المبلغ الذى تريد إنفاقه على رحلتك. يمكن بعد ذلك تحديد الأنشطة التى تناسب ميزانيتك والمبلغ الذى يمكن إنفاقه يوميًا. تأكد مـن تتبع إنفاقك أيضًا. تعد تطبيقات الميزانية طريقة ملائمة للقيام بذلك.

على الرغم مـن ان بعض الأشخاص يعتبرون السفر نشاطًا مكلفًا، إلا ان ذلك يعتمد على طريقة سفرك. إذا كنت لا تمانع فى التخطيط لرحلة اقتصادية، فمن الممكن السفر بسعر رخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى