أخبار فلسطين

“لم يدفعوا بنساً”.. صاحب أطرف مقابلة على الهواء يقاضي قناة شهيرة

بعد انتشار مقطع مصور له بشكل هستيري حول العالم، قرر جاي جوما، رفـع دعوى قضائية امام هيئة الإذاعةالبريطانية “بي بي سي”، للحصول على حصة فى أرباح الفيـديو المعروف!

فبعد ان زار فني الكمبيوتر هيئة الإذاعة البريطانية عَامٌ 2006 لإجراء مقابلة عمل، انتهى به المطاف الي إجراء مقابلة مباشرة على الهواء، بعد ان أحضره الموظفون مـن مكتب الاستقبال، ظانين أنه الضيف المنتظر على الهواء.

لتسأله المذيعة حينها كارين بورمان، معتقدة أنها تجري مقابلة مع خبير التكنولوجيا جاي كيني، عَنْ المعركة القانونية بين شركة أجهزة الكمبيوتر ” Apple Computers” وشركة التسجيلات ” Apple Corps” (التى أنشأتها فرقة البيتلز).

فما كان مـن جوما إلا ان ناقش الموضوع ببسالة، حسب ما جاء فى صحيفة “ديلي ميل ” البريطانية.

لكن إجاباته المشوشة، ووجهه المرتبك بشكل فاضح، أثارت ضجة كبيرة على الإنترنت، فتمت مشاركة الفيـديو على نطاق واسع فى ذلك الوقت، ومنذ ذلك الحين على مدار الأعوام السبعة عشر الماضية.

وفي مقابلة مع مجموعه بودكاست “مشاهير بالصدفة” وضح غوما عَنْ أنه سيرفع دعوى على “بي بي سي” للحصول على حصة فى العائدات التى نتجت عَنْ مقابلته غير المقصودة، قائلاً “عندما طلبت منهم نصيبي مـن الأرباح لم يجيبوني”.

“الرجل المخالفة”

وعندما سئل عما إذا كان سيذهب الي المحكمة لاسترداد جزء مـن العائدات، أجاب “سأذهب بسـبب الأموال التى جنوها منها.. لم يعطوني فلسًا واحدًا… لقد استخدموا الفيـديو منذ ما يقرب مـن 20 عَامًٌا دون ان أحصل على اى فلس واحد. عندما أرى أنهم يدفعون للناس الملايين هنا وهناك، فإن هذا المقطع جعلهم أكثر ثراءً”.

كَمَا اضاف جوما الذى يعمل الان فى مؤسسة خيرية تساعد الأشخاص الذين يعانون مـن صعوبات التعلم، إنه يفكر أيضًا فى تأليف كتاب بعنوان “الرجل المخالفة”.

يشار الي ان هذا المخالفة الفادح وقع بعد ان ذهب جوما، وهو دارس فى مجال ادارة الأعمال الكونغولية – الفرنسية، لإجراء مقابلة عمل كمنسق دعـم البيانات فى قسم تكنولوجيا البيانات فى “بي بي سي” فى 8 مايو 2006!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى