الاخبار العربية والعالمية

لو بتحس بحروق فى المعدة بسـبب الطعام الحار.. ما يجب القيام به لتخفيفه؟

تلعب التوابل دورًا مهمًا فى الغذاء لكثير مـن الناس. إنها تضيف العمق والنكهة والرائحة الي الأطعمة وتزيد مـن الشهية أيضًا. تقليديا ، تم استخدام العديد مـن التوابل الهندية لخصائصها الطبية. على سبيل المثال ، يحتوي الكركم على الكركمين. مزيج معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة.

بينما ان بعض التوابل يمكن ان تساعد أيضًا فى صحة الجهـاز الهضمي ، فقد يعاني بعض الأشخاص مـن اضطراب فى المعدة أو حرقة بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل.

حسب هذا المقال فقط MyHealthما هو تأثير التوابل على صحة الجهـاز الهضمي وما يرتبط به مـن مشاكل فى المعدة.

تأثير التوابل على صحة الأمعاء

كان يعتقد فى الأصل ان التوابل تسبب القرحة والحموضة المعوية ، ولكن ثبت ان التوابل نفسها لا تسبب القرحة.فى الواقع ، وفقًا لدراسة نشرت فى المجلة الدولية لأمراض الجهـاز الهضمي ، فإن تناول بعض التوابل والأطعمة الشائعة والمكملات العشبية قد يساعد فى السيطرة على الهضم. مرض القرحة عند البشر.

لكن هذا لا يعني ان التوابل أو الأطعمة الغنية بالتوابل ليس لها تأثير سلبي على صحة الأمعاء ، فإليك بعض الأسباب التى تجعل التوابل تسبب أحيانًا حرقة المعدة.:

تهيج الغشاء المخاطي فى المعدة.

الكابسيسين ، المركب الموجود فى الفلفل الحار المسؤول عَنْ الحرارة العالية ، يمكن ان يهيج بطانة المعدة ويؤدي الي الشعور بالحرقان أو الشعور بعدم الراحة ، خاصة إذا تم تناوله بكميات كبيرة أو جاء الى الأشخاص الذين يعانون مـن معدة حساسة..

مرض ارتجاع الحمض الي المريء

يمكن ان تؤدي الأطعمة الغنية بالتوابل الي ظهور أعراض الارتجاع الحمضي أو مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد) أو تفاقمه عند بعض الناس. يمكن للتوابل إرخاء عضلة المريء العاصرة السفلية (ليه) يسمح لحمض المعدة بالرجوع الي المريء ، مما يؤدي الي حرقة المعدة أو الإحساس بالحرقان..

تهيج المعدة

يمكن للتوابل ، وخاصة بكميات كبيرة ، ان تهيج بطانة المعدة مباشرة ، مما يؤدي الي تهيج أو عدم الراحة..

مـن يجب ان يتجنب الطعام الحار؟

إذا كان الشخص عرضة لعسر الهضم ، والقرحة ، وعدم الراحة فى الجزء العلوي مـن البطن ، وأعراض الارتجاع ، والتوابل ستزيد الامر سوءًا بالتأكيد ، والتوابل هى مصطلحات عامة ومعظم التأثير ناتج عَنْ الفلفل الحار والكابسيسين ، فهناك توابل أخرى قد تكون محايدة عَنْ هذه الأشياء. تأثيرات.

ما يجب القيام به لتخفيف حرقة المعدة الناتجة عَنْ تناول البهارات

إذا كان شخص ما يعاني مـن حرقة فى المعدة أو انزعاج فى الصدر ، فإن هذا يسمى حرقة خلف القص أو مرض الارتجاع. يمكن تحقيق الراحة الفورية عَنْ طريق تناول بعض المواد المحايدة مثل الحليب البارد ومضادات الحموضة وأقراص المضغ المضادة للحموضة أو شراب الدوجين. هم.

قد يكون مـن المفيد إذا شعرت بحرقة فى المعدة أو انزعاج بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل:

قلل مـن كمية التوابل المستخدمة فى وجباتك أو اختر أنواعًا أكثر اعتدالًا مـن التوابل

تناول كميات أصغر وتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل على معدة فارغة

حدد توابلًا أو مكونات معينة تثير أعراضك وتجنبها أو قلل منها

ناقش الأعراض الخاصة بك مع أخصائي الرعاية الصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى