الاخبار العربية والعالمية

لو عايزة تحافظى على وزنك.. 6 أطعمة شبه خالية مـن السعرات الحرارية

الكل يريد الوصول الي الوزن المثالي مـن اجل الشعور بالثقة والسعادة ، وقد يجرب الشخص العديد مـن الوصفات التى تقلل مـن الوزن الذى اكتسبه فى مدة معينة ، وقد يريد الرياضي الي الحصول على طعام صحي يناسب نشاطه البدني وفي نفس الوقت لا يحتوي على سعرات حرارية إضافية ، وهناك بعض الأطعمة التى لا تحتوي على سعرات حرارية ، مما سيسمح لك بفقدان الوزن دون زيادة الوزن. موقع إلكتروني “افضل لي“.

الطعام الصحي
الطعام الصحى

الأطعمة الخالية مـن السعرات الحرارية:

هناك بعض الأطعمة التى تسمى الأطعمة السلبية أو التى لا تحتوي على سعرات حرارية تقريبًا وتشمل بعض الخضروات والفواكه.

تفاحة:

يعتبر التفاح مـن افضل الأطعمة الخالية مـن السعرات الحرارية ، ويحتوي كوب واحد مـن التفاح على حوالى 65 سعرة حرارية ، والتفاح مفيد لفقدان الوزن ، لأنها غنية بالألياف والماء ، ولاحظ ان اى شخص يأكل التفاح يستهلك سعرات حرارية أقل ، ويمكن تناول التفاح كوجبة خفيفة أو تناوله مع سلطة جميلة مع سلطة لذيذة.

تفاحة
تفاحة

كرنب:

بغض النظر عَنْ لونه الأخضر أو ​​الأرجواني ، فإن الملفوف خالي مـن السعرات الحرارية ، وله العديد مـن الفوائد للجسم ، فهو غني بفيتامين سي ، ويحسن الهضم ويمكن تناوله بأشكال مختلفة على أطباق السلطة ويمكن تناوله كطعام مطبوخ مثل صنع الحساء على طريقة شرق آسيا.

كرنب
كرنب

كرفس:

هذا النبات الأخضر الذى يوفر العديد مـن الفوائد للجسم ولا يحتوي على سعرات حرارية ، غالبًا ما يستخدم فى السلطات أو يضاف الي بعض الأطباق المطبوخة ، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة مع زبدة الجوز أو البازلاء ، ولا ينصح بشربه على شكل ماء.

كرفس
كرفس

أنواع مختلفة مـن التوت:

التوت مثل العنب البري والتوت البري والفراولة لا يحتوي على سعرات حرارية عاليه ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته الي سلطة أو بعض أطعمة الإفطار مثل دقيق الشوفان الذى يعطي للطعام طعمًا مميزًا ولذيذًا.

أنواع مختلفة من التوت
أنواع مختلفة مـن التوت

شاهي:

كوب مـن هذه الأوراق الخضراء اللذيذة يحتوي على 5 سعرات حرارية ، وفي أغلب الأحيان يؤكل الجرجير فى وعاء السلطة أو يؤكل مع الطعام لزيادة الشهية ولا يحتوي على سعرات حرارية يجب ان يخاف الناس منها عند الأكل.

ملكي
ملكي

بروكلي:

يحتوي البروكلي على 34 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام وهو جيد لمن يريدون إنقاص الوزن فهو غني بالألياف والبروتينات ويساعد على تحسين الهضم ويمكن تناوله بعدة طرق عَنْ طريق تناوله فى سلطة أو تناوله كحساء ساخن لذيذ مع بعض الخضار مما يساعد مـن يحافظ على وزنه.

بروكلي
بروكلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى