منوعات

موسـم الرياض يوضح أسباب إلغاء كاس السوبر التركي سام نيوز الاخباري

موسـم الرياض يوضح أسباب إلغاء كاس السوبر التركي

صرح الحساب الرسمى لفعاليات موسـم الرياض، أسباب إلغاء مباراة كاس السوبر التركي بين غلطة سراي وفنربخشة.

ولم تأتي المباراه فى موعدها المحدد، على ستاد حديقة الاول بالعاصمة الرياض، وبحسب التقارير فإن الأسباب سياسية. (انظر التفاصيل)

عرض فريق بشكتاش التركي لاحقًا إستقبال ملعبه لكأس السوبر التركي. (انظر التفاصيل)

وجاء إعلان موسـم الرياض

“إشارة الي مباراة السوبر التركي لكرة القـدم بين فنربخشة وغلطة سراي، المحدد اقامتها على ستاد حديقة الاول بالعاصمة الرياض.

ونود ان نسلط الضوء على الفور على فخرنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة فى مختلف المجالات، بما فى ذلك الرياضة.

حرصنا على إقامة المباراه فى موعدها، وفقاً لقوانين ولوائح كرة القـدم الدولية التى تقتضي تقديم الرياضة دون اى شعارات خارج نطاقها، خاصة ان هذا الامر تمت مناقشته مع الاتحاد التركي ضوء الاجتماعات التحضيرية للمباراة. حيـث تم التأكيد على ضرورة الالتزام بما تقتضيه اللوائح الخاصة بهذه اللعبة وفقاً للأنظمة واللوائح الدولية.

كَمَا تم الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وعرض العلم التركي دَاخِلٌ الْمَلْعَبُ وفي المدرجات عرفاناً بالمكانة التى نحملها للجمهورية التركية. ورغم هذا الاتفاق، كان مـن المؤسف ان الفريقين لم يفعلا ذلك. والالتزام بما تم الاتفاق عليه، مما أدى الي عدم إقامة المباراه”.

ولم يصل لاعبو بطل الدورى والكأس التركي الي ستاد أوال بارك الذى كان مـن المفترض ان يستقبل المباراه فى تمام الساعة الثامنة إلا ربع “توقيت” القاهره مساءا الجمعة.

وقبل أقل مـن ساعة مـن بداية المباراه، كشفت صحيفة الرياضية السعوديه، ان لاعبى الفريقين لم يصلوا، وأن هناك نقاشات بين المسؤولين السعوديين والأتراك حول موقف إقامة المباراه.

هل الأسباب سياسية؟

بينما اخبار سابقة وضحت الي ان السلطات السعوديه رفضت السماح للفريقين بارتداء قمصان مصطفى كمال أتاتورك للإحماء على أرض الْمَلْعَبُ والاحتفال بمرور 100 عَامٌ على تأسيس الجمهورية التركية.

ومن المنتظر ان يذهب الناديان الي المباراه حاملين لافتات تحمل كلمة أتاتورك. ورفضت السلطات السعوديه ذلك.

وسبق لمراد بركات، مدير الاتصالات فى فريق غلطة سراي، ان اعلن للنسخة التركية مـن بي بي سي: “إذا لم يتم عزف النشيد الوطني، فلن نذهب الي الْمَلْعَبُ”.

وكشفت وكالة الأناضول التركية، صباح الجمعة، ان “وستبدأ مباراة كاس السوبر بحضور العلم التركي وأنشطة الاحتفال بالذكرى المئوية ودقيقة صمت على شهدائنا ونشيدنا الوطني يقرأه الفنان نورم إندر. مـن فضلك لا تولي اهتماما للمعلومات الخاطئة حول هذا الموضوع“.

وزُعم ان السلطات السعوديه لم تسمح بغناء النشيد الوطني التركي، ورفع ملصق أتاتورك ولافتة “سلام فى الوطن، سلام فى العالم”، وارتداء قمصان أتاتورك صباح الجمعة.

ولم يصدر الناديان، الاتحاد التركي أو السعودي، اى بيـان رَسْمِيٌّ حول المباراه.

وأُلعب كاس السوبر التركي خارج البلاد فى 4 مناسبات سابقة، بين ألمانيا وقطر.

غلطة سراي هو بطل الدورى التركي وفنربخشة بطل كاس تركيا. وكان الناديان التقيا يـوم الأحد الماضي فى قمه الدورى التركي وانتهتا بالتعادل السلبى.

جدير بالذكر ان المملكة تستعد لاستضافة كاس السوبر الإيطالي والإسباني فى شهر يناير القادم.

موسـم الرياض يوضح أسباب إلغاء كاس السوبر التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى