الاخبار العربية والعالمية

واتساب يختبر أيقونات دردشة جماعية جديدة بدون صور الملف الشخصى

يستكشف WhatsApp باستمرار ميزات جديدة لتصحيح تجربة المستخدم. تتمثل إحدى مجالات الاختبار الحديثة فى عرض الصور الرمزية للمشاركين فى الدردشات الجماعية ، خاصةً عند عدم تحميل صورة الملف الشخصي.

منصه ماسنجر ميتا تختبر أساليب مختلفة فى هذه التجربة المستمرة ، بهدف إيجاد افضل طريقة لإظهار المشاركين بدون صورة للملف الشخصي.

لم ترصد محادثات مجموعه WhatsApp صور الملف الشخصي ، وبدلاً مـن ذلك ظهرت أسماء المشاركين أو أرقام هواتفهم فوق رسائلهم ، ولكن بدأ WhatsApp فى اختبار تضمين صور الملفات الشخصية فى الدردشات الجماعية فى أغسطس 2022 ، على الرغم مـن الاختبار الأولي ، تم إيقاف الميزة لاحقًا. أصبح.

وفقًا لـ WABetaInfo ، متتبع WhatsApp beta الموثوق به ، تتضمن التغييرات الاخيره على الدردشات الجماعية إظهار الأسماء الأولى للمشاركين على خلفية ملونة إذا لم يكن لديهم صورة ملف شخصي.

تم تقديم هذا التغيير بشكل حصري فى الإصدار التجريبي 2.23.15.9 مـن تطبيق Android.

فى السابق ، كان يتم عرض المشاركين بدون صورة للملف الشخصي مع صورة ظلية لشخص على خلفية ملونة.

تم استبدال الصُّورَةُ الظلية بالأحرف الأولى مـن اسم المشارك ، مما يسهل التعرف على الأشخاص فى الدردشة الجماعية.

تحسين التعرف وتجربة المستخدم

يجلب هذا التغيير الدقيق المزيد مـن الفوائد لمحادثات مجموعه WhatsApp. مـن اثناء عرض الأحرف الأولى مـن اسم المشارك على خلفية ملونة ، يمكن لأعضاء الدردشة التعرف بسهولة على بعضهم البعض دون الاعتماد على اللون المرتبط بصورة ملفهم الشخصي. يضيف لمسة شخصية الي الدردشة الجماعية. ويجعلها أكثر جاذبية للمشاركين.

التحديات والاعتبارات المستقبلية

بينما ان هذا التغيير هو خطوة فى الاتجاه الصحيح ، لا تزال هناك تحديات يجب تسويتها ، على سبيل المثال ، يبقى ان نرى كيف سيتعامل WhatsApp مع صور الملف الشخصي إذا كان اسم الحساب يبدأ بحرف معين.

سيكون ضمان الاتساق والدقة فى عرض الصور الرمزية ، خاصة عند التعامل مع أسماء مستخدمين فريدة ، أمرًا بالغ الأهمية لتجربة مستخدم سلسة.

جهود Meta لتصحيح قابلية الاستخدام

بصرف النظر عَنْ تجربة الأفاتار ، قدمت Meta ميزة أخرى لتصحيح قابلية الاستخدام ، يمكن للمستخدمين فصل WhatsApp تدريجيًا عَنْ تطبيقات هواتفهم الذكية وبشكل أساسي مـن اثناء نظام WhatsApp الاساسى على جهاز الكمبيوتر.

تتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين ربط WhatsApp Web بـرقم هواتفهم ، والذي كان ممكنًا فى السابق فقط مـن اثناء تطبيق الهاتف الذكي لإنشاء حساب WhatsApp.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى