الاخبار العربية والعالمية

159 نائبا سريلانكيا يصفون الحرب على غزة بالوحشية ويطالبون بمساءلة إسرائيل | اخبار سام نيوز اخبار

وجه 159 نائبا فى البرلمان السريلانكي رسالة الي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، نددوا فيها بشدة بالحرب الإسرائيلية على غزة ووصفوها بالوحشية، وطالبوا بوقفها فورا.

وفي الرسالة التى عبروا فيها عَنْ تضامنهم مع الجمهور الفلسطيني، وشددوا على ضرورة إقامة دولته المستقلة على حدود عَامٌ 1967، ناشد النواب السريلانكيون الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني على اتخاذ الخطوات اللازمة لفرضها على إسرائيل لوقف هجومها واعتداءاتها على الجمهور الفلسطيني.

ووصف هؤلاء البرلمانيون الهجوم الإسرائيلي -المستمر على غزة منذ أكثر مـن شهر- بالوحشي، وقالوا إن قتل آلاف المدنيين، جلهم مـن الأطفال والنساء، واستهداف المستشفيات، يرقى الي جريمة حرب، مشددين على ضرورة مساءلة إسرائيل بموجب القوانين الدولية واللوائح الإنسانية العالميه عَنْ هذه الجريمة.

كَمَا اعتبروا ان ما تقوم به إسرائيل فى غزة سياسة إبادة جماعية واضحة للغاية ومستمرة، مؤكدين ان ما تقوم به الان مؤشر واضح على سعيها لطرد المدنيين الفلسطينيين فى القطاع مـن منازلهم.

وحث الموقعون على الرسالة الموجهة لغوتيريش الدول الغربية الثلاث دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولى (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا) على التوقف عَنْ دعـم إسرائيل والتطبيق النزيه للقانون الدولى دون نفاق وازدواجية بالمعايير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى