اقتصاد

كيف يمكن حجز تذاكر طيران رخيصة.. خدعة جديدة يجب إضافتها للقائمة!


إذا شعرت ان تكاليف السفر قد ارتفعت الي مستويات مذهلة هذا الصيف، فلست وحدك. وفقاً لمؤشر أسعار السفر مـن “NerdWallet”، كان هناك اتجاه تصاعدي عَامٌ فى أسعار السفر منذ مارس 2020 على الرغم مـن الانخفاضات القليلة المرتبطة بالوباء. إذ ارتفعت تكلفة السفر بنسبة 18% حتـى أبريل 2023 منذ بداية الوباء، وبنسبة 3% مقارنة بشهر أبريل 2022.

ومع ذلك، وجدت مؤثرون على تطبيق “تيك توك” مؤخراً طريقة لخفض بعض تكاليف السفر هذه، خاصة عندما يتعلق الامر بحجز الرحلات الجوية. كَمَا لن تضطر حتـى الي تنزيل اى ملحقات للمتصفح أو تثبيت تطبيقات جديدة – كل ما تحتاجه هو الدخول على موقع “غوغل فلايتس”.

كيف تستخدم “Google Flights” للعثور على أرخص تذاكر طيران؟

تعد “خدعة” رحلات الطيران مـن “غوغل” قليلة، ولكنها تتطلب بعض المرونة مـن حيـث المكان والوقت الذى ترغب فيه بالسفر.

الخطوة 1: افتح المتصفح واكتب رحلات جوية مـن غوغل. ستحتاج الي النقر فوق النتيجة الأولى على الصفحة، والتي ستنقلك الي صفحة تتيح لك اختيار المكان الذى ستغادر منه ووجهتك وتواريخ السفر.

الخطوة 2: حدد مدينة المغادرة. هذه الخطوة التالية عملية للغاية والسبب الكامل وراء نجاح هذه الخدعة: سترغب فى ترك حقل الوجهة فارغاً. سيؤدي هذا الي مطالبة غوغل “Flights” بالبحث عَنْ أكثر الأماكن التى يمكن العثور عليها بأسعار معقولة بناءً على النطاق الزمني الذى ستقدمه فى الخطوة التالية (بالنسبة لهذه الخطوة، قد تقوم غوغل تلقائياً بملء بعض التواريخ، ولكن يمكن تجاهلها).

الخطوة 3: انقر على الخريطة أسفل حقول المغادرة والوجهة والتاريخ. سينقلك هذا الي صفحة تسرد بعض خيارات الرحلات وأسعارها. وستلاحظ أيضاً أنه تم ملء حقل التَّارِيخُ تلقائياً لعرض نتائـج رحلة عشوائية مدتها أسبوع واحد فى الأشهر الستة القادمة.

يمكن النقر فوق هذا الحقل لتعديل الإطار الزمني للرحلة التى تناسبك بشكل افضل. يمكن اختيار البحث عَنْ رحلات لعطلة نهاية الاسبوع أو أسبوع واحد أو اسبوعين فى اى مـن الاثني عشر شهراً. أو يمكن أيضاً البحث عَنْ الرحلات بناءً على تواريخ محددة، ولكن هذا قد لا يؤدي الي نشر النتائج ذات الأسعار المعقولة.

أظهر بعض المؤثرون على “تيك توك” الذين نشروا فيديوهات قصيرة حول هذه الخدعة أنهم يجدون رحلات الي كانكون مقابل 270 دولاراً ولاس فيغاس مقابل 94 دولاراً. يمكن أيضاً النقر على الخريطة وسحبها الي أجزاء أخرى مـن العالم لعرض أسعار تذاكر الطائرات للبلدان الاخرى.

لمن هذه الميزة افضل؟

تطلب هذه الخدعة ان تكون مرناً مع وجهتك والتواريخ التى ترغب فى السفر فيها. لذلك، إذا كان لديك فقط أطر زمنية محددة للغاية، أو أماكن بعينها، فقد لا تتمكن مـن تحقيق أقصى استفادة مـن نصيحة السفر هذه.

ما هى بعض الطرق الاخرى لتوفير المال على السفر؟

إذا لم تتمكن مـن استخدام ميزة “رحلات جوية مـن غوغل” لتوفير أموال طائلة على تذكرة السفر جواً، فلا تزال هناك بعض الطرق الاخرى لتوفير أكبر قدر ممكن فى رحلتك ككل.

احجز بالنقاط والأميال

ربما يكون استخدام اى نقاط وأميال جمعتها هو افضل طريقة لتوفير المال على السفر حيـث يمكن تقليل التكاليف التى تدفعها مـن جيبك بشكل كثير للرحلات والإقامة. هذا صحيح بشكل حصري عندما تكون الرحلات الجوية وأماكن الإقامة أكثر تكلفة، مثل رحلة اللحظة الاخيره اثناء عطلة نهاية الاسبوع.

غالباً ما يتم ربح الجزء الأكبر مـن النقاط والأميال مـن اثناء المكافأة الترحيبية، والتي تتضمن عادةً إنفاق مَبْلَغٌ معين مـن المال فى اطار زمني معين مـن فتح الحساب. ومع ذلك، هناك كلمة تحذير: ستحتاج الي تجنب إنفاق المزيد بحيث لا يمكن سداد الرصيد بالكامل كل شهر. هذا لأن حمل الرصيد سينتج عنه رسوم فائدة، مما يجعل مشترياتك أكثر تكلفة بشكل أساسي.

رحلات الترانزيت

على الرغم مـن ان الرحلات المباشرة مريحة، إلا ان الرحلات ذات التوقف المؤقت “الترانزيت” تكون أقل تكلفة فى كثير مـن الأحيان.

السفر اثناء موسـم خارج الذروة للوجهة

يأتي تجنب ذروة موسـم السفر لوجهتك مع المزيد مـن الامتيازات. أولاً، قد تكون مناطق الجذب السياحي أقل ازدحاماً وتكلفة مقارنة بالذهاب اثناء موسـم ذروة السفر. ويمكن أيضاً ان تكون أسعار تذاكر الطيران ميسورة التكلفة خارج موسـم الذروة فى المدينة.

ولا يتطلب ذلك المرونة مـن حيـث التخطيط فحسب، بل يتطلب أيضاً إجراء بعض الأبحاث الإضافية لمعرفة بالضبط متى تكون خارج موسـم الذروة لوجهات معينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى