ثقافه وفن

هل تحظر اليابان عرض فيلم Oppenheimer لـ كريستوفر نولان؟

تستعد دور السينما حول العالم لاستقبال فيلم كريستوفر نولان الجديـد أوبنهايمروالتي تدور حول صناعة قنبلة ذرية إبان الحرب العالميه الثانية ابتداء مـن 21 يوليو ، ورغم ذلك لم تعلن الشركة. عالمي صرح موزعو هذا الفيلم عَنْ موعد عرضه لأول مرة فى اليابان.

يقول متحدث باسم الاستوديو: “لم يتم الانتهاء مـن خطط الإصدار لجميع الأسواق عالمي الفيلم ” أوبنهايمرالتى تبلغ ميزانيتها أكثر مـن 100 مليون دولار فى أمريكا ومعظم ارجاء العالم فى 21 يوليو ، والوضع فى اليابان معقد بسـبب موضوع الفيلم والدمار الذى سببته القنابل على هذا البلد ، وبالتالي فإن الوضع فى اليابان معقد. موعد طرح هذا العمل فى دور السينما اليابانية حتـى لم يذكر بعد.

ونتيجة لذلك ، فإن هذا يثير التساؤل عما إذا كان سيتم عرض فيلم أوبنهايمر فى دور العرض اليابانية أم لا ، خاصة وأن الأفلام السابقة التى تضمنت بعض الْمُشَاهِدِينَ مـن مآسي ناغازاكي وهيروشيما لم تحقق أداءً جيدًا فى المسارح اليابانية.

أوبنهايمر
أوبنهايمر

أين تركز أوبنهايمرنبذه عَنْ عالم الفيزياء النظرية الأمريكي ج.روبرت أوبنهايمر ، الذى قاد جهود تطوير أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب وقتلت ما يقرب مـن 200 ألف مدني ياباني بعد القصفين الذريين لهيروشيما وناجازاكي فى عَامٌ 1945.

وفي اثناء ان تركيز الفيلم قد لا يكون كافياً لمنع الحكومة مـن الظهور. أوبنهايمر ومع ذلك ، فى دور السينما ، إذا تم الإعلان عَنْ تاريخ إصدار ياباني ، فمن غير الواضح ما إذا كان الجمهور الياباني مهتمًا بمشاهدة فيلم فى هذا السياق.

الفيلم أوبنهايمر مـن إنتاج الشركة عالمي مدة هذا الفيلم 150 دقيقة ، ويدور هذا العمل الجديـد حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره فى صنع القنبلة الذرية ، وهو مـن إخراج كريستوفر نولان ، المخرج الدولى..

وكان النجـم العالمي جاك كويد قد انضم الي طاقم الفيلم أوبنهايمر المخرج الدولى كريستوفر نولان والنجمة العالميه سيليان ميرفي والنجم العالمي المصرى المولد رامي مالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى