الاخبار العربية والعالمية

تأثير الحرب على غزة سيمتد الي الأجيال القادمة سام – اخبار العالم

أكدت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش ان الحرب على قطاع غزة يمثل “فشلًا أخلاقيًا” للمجتمع الدولى، حاثة على التوصل الي اتفاق جديد لوقف هذه الحرب، مشددة على ان تأثير الحرب سيمتد الي الأجيال القادمة.

وقال سبولياريتش للصحفيين فى جنيف بعد زيارات الي غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة: “لقد تحدثت عَنْ الفشل الأخلاقي لأن كل يـوم يستمر فيه هذا الامر هو يـوم آخر لم يثبت فيه المجتمع الدولى قدرته على إنهاء هذه المستويات المرتفعة مـن المعاناة، وسيكون لذلك تأثير على الأجيال ليس فقط فى غزة”.

وتابعت: “لا يوجد شيء دون اتفاق بين الجانبين، لذلك نحثهم على مواصلة التفاوض لوقف الحرب”.

أكثر الأعوام دموية

أعلن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط تور وينيسلاند، أنه مع احتدام العدوان على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، فإن “عَامٌ 2023 سينتهي كواحد مـن أكثر الأعوام دموية فى تاريخ هذا العداون، مع تدهور الوضع على جميع الجبهات”.

وأشار وينيسلاند فى إحاطة لمجلس الأمن الدولى يـوم الثلاثاء، الي الوضع الإنساني المتردي فى جميع ارجاء قطاع غزة، مضيفا ان “إيصال المساعدات الإنسانية فى القطاع ما زال يقابل تحديات لا يمكن التغلب عليها”.

وقال إنه فى اثناء النزوح على نطاق لايمكن تصوره والأعمال العدائية النشطة، أصبح نظام الاستجابة الإنسانية على حافة الهاوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى