منوعات

بولندا توقع اتفاقا مع ألمانيا وهولندا لتسهيل حركة قوات الحلفاء سام نيوز الاخباري

بولندا توقع اتفاقا مع ألمانيا وهولندا لتسهيل حركة قوات الحلفاء

وقعت بولندا، اليـوم الأربعاء، اتفاقية مع ألمانيا وهولندا لتسهيل حركة القوات المتحالفة.

وذكرت بث بولندا ان مراسم التوقيع جرت فى بروكسل، وأكد وزير الدفـاع البولندي فلاديسلاف كوسنياك كاميش ان تسريع وتسهيل حركة القوات أصبح ذا اهميه خاصة، خاصة فى أعقاب الحرب الأوكرانية.

وشدد كاميش على ضرورة تخفيف الأعباء البيروقراطية وتبسيط إجراءات عبور الحدود، الامر الذى يحد فى كثير مـن الأحيان مـن فعالية العمليات.

وشدد على ان هذا الاتفاق سيجعل حركة ونقل القوات أكثر فعالية بفضل التنسيق الأفضل وسيساعد فى تعزيز أمن الاتحاد الأوروبي بأكمله وجميع حلفاء الناتو.

صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ان بولندا ستقدم حزمة دفاعية جديدة لبلاده.

وقال زيلينسكي -بعد لقائه مع رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك الاثنين، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرينفورم”- إن “هناك حزمة دفاع بولندية جديدة… نحن نقدر هذه المساعدة المستمرة… هناك”. هو شكل جديد مـن التعاون مع بولندا مـن اجل الحصول على أسلحة على نطاق أوسع لتلبية الاحتياجات الأوكرانية”، موضحا ان هذا التعاون يشمل قرضا بولنديا لأوكرانيا.

وفي ضوء آخر، أعرب الرئيس الأوكراني عَنْ تشجيعه لفكرة تشكيل مجموعه استشارية أوكرانية بولندية لمساعدة كييف فى جهودها للانضمام الي الاتحاد الأوروبي، خاصة بينما يتعلق بالتفاعل مع المؤسسات الأوروبية، انطلاقا مـن تجربة بولندا. .

وأضاف زيلينسكي ان “بولندا ورئيس وزرائها يتمتعان بخبرة كبيرة فى التفاعل مع المؤسسات الأوروبية، حيـث يفهمان كيفية جعل الطريق الي الاتحاد الأوروبي اسرع وأكثر كفاءة”، معربا أيضًا عَنْ ثقته فى ان أوكرانيا وبولندا ستكونان معًا فى الاتحاد الأوروبي. . الاتحاد وحلف شمال الاطلسي.

فى 14 ديسمبر/كانون الاول، وافق المجلس الأوروبي على بدء المفاوضات مع أوكرانيا ومولدوفا بشأن انضمامهما الي الاتحاد الأوروبي.

مـن جانب اخر، اعلن رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية أندريه ييرماك: إن “المعاهدة الأمنية بين أوكرانيا والولايات المتحدة ستكون استثنائية وستتضمن بنودا أكثر مـن تلك التى تضمنتها المعاهدة بين أوكرانيا وبريطانيا العظمى”، تعليقا على ذلك. التوقيع على أول اتفاقية ضمان أمني مع بريطانيا العظمى.

وأضاف: “الاتفاق كان داخليا ونحن نستعد لتوقيع اتفاق مع الأميركيين. لقد بدأنا بالفعل المشاورات الأولى بشأن المعاهدة وستظل أمريكا شريكنا وحليفنا الرئيسي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى