تكنولوجيا

EA تدرس استخدام الإعلانات فى الألعاب سام تكنولوجيا_

تتمتع EA بتاريخ طويل فى محاولة الحصول على أموال إضافية مـن اللاعبـين بعد شراء اللعبة، ويبدو الان ان الشركة تعمل بجد على الجيل القادم مـن الإعلانات دَاخِلٌ الألعاب التقليدية التى يشتريها اللاعبون.

واعترف أندرو ويلسون، الرئيس التنفيذي للشركة، بذلك اثناء إعلان أرباح الربع الرابع عندما سأله أحد المحللين عَنْ فرصة إدراج إعلانات ديناميكية عبر الألعاب التقليدية.

وقال ويلسون إن EA تعمل على ذلك، مضيفًا ان الإعلان يتمتع بفرصة ليكون محركًا هادفًا للنمو للشركة، وأن الشركة لديها فرق داخلية تبحث الان فى كيفية تنفيذ استخدامات مدروسة للغاية دَاخِلٌ تجارب الألعاب.

وناقشت EA إمكانية إدماج الإعلانات فى الألعاب، ويبدو ان الشركة تخطط لإدراج الإعلانات الديناميكية، وهي تقنية ترصد المحتوى الإعلاني بذكاء بناءً على عادات المستخدم واهتماماته وبياناته التاريخية.

وفي عَامٌ 2021، اعلنت EA إنها ليس لديها خطط للإعلان دَاخِلٌ اللعبة، مع ان ويلسون تراجع عَنْ ذلك التصريح فى شهر مايو 2022 عبر القول إن الإعلان له مكان فى ألعاب الفيـديو إذا نفذ بطريقة جيدة.

وليس مـن الواضح بعد كيف يمكن ان يبدو إدماج الإعلانات فى ألعاب EA.

ومن الناحية التاريخية، لم يكن الإعلان فى ألعاب EA أمرًا جديدًا، إذ أدمجت الشركة فى وقت مبكر مـن عَامٌ 1994 اللوحات الإعلانية واللافتات الخاصة بعلامات تجارية، مثل باناسونيك وأديداس، فى FIFA International Soccer.

وواجهت EA عَدَّدًَا قليلًا مـن حالات الإعلانات السيئة دَاخِلٌ اللعبة. وفي عَامٌ 2020، وضعت الشركة إعلانات دَاخِلٌ اللعبة بوضع ملء الشاشة للبرنامج التلفزيوني The Boys in UFC 4.

وتذمرت قاعدة لاعبيها، وخاصة ان الإعلان عطل اللعبة. وأدى رد الفعل العنيف الي إزالة EA الإعلان بعد مدة وجيزة.

ويعد بعض اللاعبـين الإعلانات بمنزلة إلهاء، مع ان الآخرين يقبلونها طالما أنها موضوعة بصورة غير مزعجة ولا تحظر المحتوى دَاخِلٌ اللعبة أو تقاطع طريقة اللعب.

ويؤدي الإعلان دورًا مهمًا فى تمويل الألعاب المجانية وألعاب الهاتف المحمول، مع أنه غالبًا ما يقابل انتقادات فى الألعاب الكبيرة وألعاب المنصات.

وتعد لعبة Call of Duty Modern Warfare 3 مـن مايكروسوفت مثالًا على كيفية تفاعل اللاعبـين السلبى مع الإعلانات عندما تكون متطفلة.

وفي شهر ديسمبر 2023، عرض على لاعبى إكس بوكس إعلان للعبة بوضع ملء الشاشة، مما أدى الي العديد مـن التعليقات السلبية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتعد الإعلانات دَاخِلٌ الألعاب تطورًا طبيعيًا للإعلانات، وخاصة أنه مـن المتوقع ان تنمو صناعة الألعاب الي 583 مليار دولار بحلول عَامٌ 2030.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى