تكنولوجيا

آبل تجلب ChatGPT الي سيري مجانًا سام تكنولوجيا_

أعلنت آبل اثناء فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 فى كوبرتينو مزايا عديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي قادمة الي مساعدها الافتراضي سيري Siri، مثل التصميم المحدث، والتحسينات على كيفية التحدث وفهم أوامر اللغة المنطوقة، والتكامل مع نموذج ChatGPT مـن OpenAI.

وتأتي بعض هذه المزايا بفضل Apple Intelligence، وهو نظام الذكاء الشخصي الجديـد الذى يركز على الخصوصية للشركة، والذي تقول الشركة إنه قادر على التحكم فى الإجراءات فى التطبيقات نيابة عَنْ المستخدمين.

وفيما يتعلق بالمساعد الافتراضي سيري، تقول آبل إن هذه الإجراءات تتضمن أشياء، مثل استرداد البيانات مـن رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين أو القدرة على تحديد موقع صورة رخصة القيادة عبر الجهـاز واستخراج تلك البيانات لملء نموذج.

وتقول آبل إن تصميم سيري المحدث يزيد بروزه عبر الجهـاز، إذ يعـرض حدودًا متوهجة متعددة الألوان عبر الشاشة عند الاستخدام.

كَمَا ازدادت قدرة سيري على فهم المستخدمين عندما يتعثرون فى كلماتهم اثناء التحدث الي المساعد ويمكنه الحفاظ على ضوء المحادثة بين الطلبات، مثل إنشاء حدث لموقع معين بعد توفير معلومات الطقس بخصوص ذلك المكان.

ويمكن للمستخدمين الان أيضًا كتابة أسئلتهم وطلباتهم الي سيري مـن اثناء النقر المزدوج على الجزء السفلي مـن الشاشة ويمكنهم متابعة تلك الإجراءات عبر الكتابة والصوت.

وأصبح سيري قادرًا على اتخاذ إجراء دَاخِلٌ التطبيقات وعبرها، لذا يمكن ان تطالبه بإبراز صورة ما ومن ثم إضافة هذه الصُّورَةُ الي تطبيق آخر.

ويرجع الفضل فى ذلك الي واجهة برمجة التطبيقات الجديدة App Intents التى تتيح للمطورين السماح لسيري باتخاذ إجراءات فى التطبيقات، فضلًا عَنْ وعي سيري المحسّن بالسياق الشخصي، ويشمل ذلك الرسائل وأحداث التقويم والملفات والصور.

وفيما يتعلق بتكامل ChatGPT المجاني القادم، تقول آبل إن سيري قادر على الاستفادة مـن خبرة ChatGPT عندما يكون ذلك مفيدًا لك.

ويسأل سيري المستخدمين إذا كان بإمكانه استخدام ChatGPT لإكمال الطلب ويقدم هذه البيانات مباشرةً عبر شاشة الجهـاز إذا منح موافقة المستخدم.

وتقول آبل إن OpenAI لن تسجل استعلامات المستخدم، مع إدماج روبوت الدردشة المعروف فى أدوات الكتابة على مستوى نظام آبل دون الحاجة الي إنشاء حساب ChatGPT أو OpenAI.

وقال سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، فى بيـان: “متحمسون مـن اجل جلب ChatGPT الي مستخدمي آبل بطريقة جديدة. تتوافق هذه الشراكة مع عملية OpenAI لجعل الذكاء الاصطناعي المتقدم فى متناول الجميع”.

ويأتي إعلان تكامل ChatGPT بعد عدة اشهر مـن التقارير والشائعات المتعلقة بخطط آبل للذكاء الاصطناعي، ويشمل ذلك الجهود المبذولة لتطوير إطارها لنماذج اللغات الكبيرة.

ومن المنتظر ان يكون تكامل ChatGPT متاحًا فى وقت لاحق مـن هذا العام، بينما تكون مزايا سيري الجديدة المدعومة مـن Apple Intelligence متاحة فى الإصدار التجريبي لنظام iOS 18 القادم هذا الخريف.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى