الاخبار العربية والعالمية

الجمهوريون يلمحون الي إمكانية تاجيل التصويت على مساعدات أوكرانيا سام – اخبار العالم

شكك زعيم الجمهوريين فى مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ميتش ماكونيل فى أمكانية تصويـت المجلس على حزمة المساعدات الي أوكرانيا هذا الاسبوع.

وقال ماكونيل، إن قضايا عملية لا تزال مطروحة فى مفاوضات مجلس الشيوخ بشأن القيود الحدودية بين الولايات المتحدة والمكسيك التى طالب بها حزبه مقابل الموافقة على مساعدة لأوكرانيا وحلفاء الولايات المتحدة الآخرين.

وأضاف ماكونيل والسيناتور جيمس لانكفورد، المفاوض الجمهوري الرئيسي، لزملائهما فى رسالة، إنه ليس مـن الواضح ما إذا كان مجلس الشيوخ سيصوت على الحزمة هذا الاسبوع، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء نقلًا عَنْ مصدر بداية على الامر.

واجتمع المفاوضون اثناء عطلة نهاية الاسبوع بعد ان أرجأ زعيم الأغلبية تشاك شومر عطلة مجلس الشيوخ للسماح بتصويت محتمل هذا الاسبوع.

الضغط على مجلس النواب

ومن شأن التصويت ان يزيد الضغط على مجلس النواب الذى ذهب أعضاؤه بالفعل لقضاء عطلة العام الجديـد.

وقال السيناتور ليندسي جراهام، وهو جمهوري مـن ساوث كارولينا، لشبكة (إن بي سي): “نحن لسنا قريبين مـن التوصل الي اتفاق، سوف يستمر العمل فى العام القادم”.

ومع الإجراءات المحتملة للحد مـن الهجرة عبر الحدود مـن المكسيك التى تقسم الطرفين، لم يكشف الجانبان سوى القليل عَنْ الوضع التفصيلي يـوم الأحد، على الرغم مـن ان البعض أشار الي تفاؤل بأن الطرفين سيتمكنان مـن التوصل الي اتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى