ثقافه وفن

بدأت فى سن صغيرة واشتهرت وهى طفلة امام كبار النجوم.. ذكرى رحيل إكرام عزو


يصادف اليـوم الثلاثاء ذكرى وفاة الفنانة إكرام عزو ، التى وافتها المنية فى 13 يونيو 2001 ، وهي أصغر فنانة اشتهرت منذ طفولتها بسـبب الماضي الذى كان حاضرا فيه. يسميه كثيرون “وميض السينما المصرية” وقد جاء الي قلوب معجبيه بسـبب الابتسامة على وجهه.

بدأت الفنانة إكرام عزو مسيرتها الفنية بفيلم “مـن اجل حبي” بطوله فريد الأطرش وماجدة ، لكن الطريق الي الشهرة بدأ عندما لعب دور صبي مع ابن شادية فى هذا الفيلم. “امرأة غير معروفة” وكان عمره 3 اعوام فقط فى ذلك الوقت وغنت له شادية أغنيته فى ذلك الوقت. المعروف “سيد الحبيب”.

ثم ظهر مـن اثناء فيلم “الفانوس السحري” مع الفنان الراحل إسماعيل ياسين ، وهو طفل بكى لانه لم يكن لديه فانوس جديد ، فاشترى له إسماعيل ياسين واحده فى ذلك الوقت. لم يكن لديه المال ليطعم نفسه

“أربع أمهات” بقيت هذه الجملة فى أذهان المزيد مـن محبي الأفلام وهي جملة اعتاد الممثل إكرام قزوح على قولها عندما كان طفلاً اثناء ظهوره فى فيلم “عائلة زيزي”. سمي على اسم الشخصية التى يصورها ، ولعب دور “زيزي” ولعب دورًا فى هذا الفيلم..

قدمت الفنانة إكرام عزو العديد مـن الأفلام الناجحة ، منها 23 فيلمًا: لحبي ، امرأة غير معروفة ، بين السماء والأرض ، ماجيك فانوس ، عملاق ، لينك مقدس ، بنات وصيف ، لا تتذكرني غَدًا يـوم آخر ، سبع فتيات ، يـوم القيامة ، هذا الرجل الذى أحببته ، المرأة التى بدورها ، اللص والكلاب ، عائلة زيزي ، زوجة ليوم ، بطل فى النهايه ، امرأة على الحافة ، شباب ، حب وسعادة ، رأس أحمر ، الحرف الأخير ، العاصفة ، الزوج غير المتزوج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى