الاخبار العربية والعالمية

هل انتقال تمبكتي الي الهلال خيانه …؟!

هاي كورة : حسمت ابرز صفقة فى هذا الصيف …! اللاعب حسان تمبكتي ابرز لاعـب سعودى حاليا او بشكل ادق ابرز لاعـب محلي قرر اخيرا الرحيل الى الجار الازرق فريق الهلال … ليبدأ المشوار مع فريق العاصمة هذا العام .

اثناء الايام الاخيرة خرجت المزيد مـن التعليقات والتصريحات سواء مـن صحفيين او جماهير … بأن فريق الاتحاد والاهلي وكذلك النصر قدمو مبالغ كبيره مـن اجل اللاعب ولكن سيتم بيعه للهلال او لنكون اكثر دقه فى وصفهم وتعبيرهم هم يشيرون الي ان ادارة الشباب ستتجاهل الارقام الكبيرة وستوجه اللاعب نحو الهلال بتعمد ومبلغ اقل …! هذا ما هو معلن على الاقل حتـى الان .

اعزائي ما يكتب ليس دفاعا عَنْ الهلال او تهجما على الانديه الاخرى ما يكتب هو توضيح لفكرة الانتقال والاحتراف المسألة بسيطه جدا … مهما قدمت الاندية الاخرى مـن مبالغ كبيرة ورواتب مرتفعه قرار اللاعب فى نهاية المطاف هو الحاسم … مـن سابع المستحيلات يأتي اي فريق فى العالم ويرغم لاعبه على الذهاب الى النادي X لان عرض النادي X اكبر …! بينما ان الاعب نفسه لا يريد هذا النادي …! هذا لم يحدث سابقا ولن يحدث اجبار اي انسان على الذهاب الى فريق اخر … قرار اللاعب هو الحاسم بكل تأكيد … بالتالي ما حدث فى انتقال تمبكتي هو قرار اللاعب نفسه …! ادارة الشباب دورها هو تسهيل الانتقال … نعم المبلغ اقل ولكن لا نعلم عَنْ الاتفاق الاخير بين الاعب وناديه قد يكون هناك التزام شرفي بين الطرفين بتسهيل انتقاله لنادي معين عَنْ باقي الانديه … كل تلك الامور هى غير معلنه بالتالي لا يجب علينا التهجم والتشكيك مهما كانـت النتائج والاحداث .

لنروي لكم قصه قليلة … قبل ٤ اشهر جدد كريم بن زيما عقده مع ريال مدريد بشكل تلقائي لعام اضافي وفي شهر يونيو الماضي اتى عـقد كثير لكريم بن زيما مـن الاتحاد … كان بالامكان مـن ادارة بيريز ان تلزم فريق الاتحاد بقيمة العقد المتبقي وتعيق انتقال الفرنسي الى جدة …! ولكن ادارة بيريز تقدر جدا كريم بن زيما وتحترم خدماته مع النادي بالتالي ريال مدريد لم يقف حجر عثره وتنازل عَنْ كامل مستحقاته … هذا مثال فقط وغيرها المزيد ولعل اخرها وابرزها العقد الكبير الذى قدم لكليان مبابي مـن الهلال وليفربول ولكن اللاعب رفض الانتقال و بالتالي ادارة باريس لم تسطيع ارغام اللاعب فى الذهاب لاي فريق . نعم هذه حقيقة وواقع عقود الصفقات … لن يحسم اي انتقال الا توقيع اللاعب نفسه … والفيفا هو المدافع الاول خلف اللاعبـين .

مرة اخري قد يرى البعض ان هذا الرَّأْي فيه تحيز او ميول ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما … انتقال تمبكتي للهلال هو اختيار اللاعب نفسه كَمَا اعلن مـن اثناء حسابه الخاص فى منصه اكس .

موسـم ممتع للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى