تكنولوجيا

“الثأر”.. تحالف عسكري إيراني روسي بالفضاء الإلكتروني!

دخلت ألعاب فيديـو إيرانية على خط “التحالف العسكري الروسي الإيراني” الافتراضي، ضوء الصراع مع الغرب، حيـث تحاول المجموعة التى صممت اللعبة “إحباط عملية العدو امام الحليفين روسيا وإيران” فى الفضاء الافتراضي.

فقد اتخذت أكاديمية “Kosar3D” الإيرانية للرسوم المتحركة مؤخرا اتجاها جديدا، تمثل فى “صنع ألعاب الفيـديو”، وبدأت عملها بمنتج يسمى “الثأر” أو “Revenge” اى الثأر، يتعامل مع تحالف عسكري افتراضي بين إيران وروسيا، امام حلف شمال الأطلسي “الناتو”. وهذا المنتج مـن صنع مجموعه مـن المبرمجين فى مدينة مشهد الإيرانية، ومن إخراج فرهاد عظيما.

محاولة للتنافس مع ألعاب أخرى غربية

وحسب موقع “PC Gamer”، يدعي إعلان هذا الاستوديو الجديـد ان اللعبة ممولة مـن القطاع الخاص وتهدف الي “التنافس مباشرة مع أقرانها فى هذا النوع مـن الصناعة الترفيهيه”. وبعبارة أخرى، تهدف الي ان تشكل ردا إيرانيا بالكامل على لعبة “Call of Duty”.

الي ذلك، اعلن عظيما الي قناة “روسيا اليـوم”: فى هذه اللعبة، يتم تشكيل تحالف عسكري بين إيران وروسيا، وتحاول هذه المجموعة إحباط عملية صممها العدو امام “الحليفين إيران وروسيا”.

ويضيف موقع “روسيا اليـوم” الإخباري الروسي ان التحالف “سيقضي على العمليات فى مهدها”. ويواصل عظيما القول إن اللعبة لا ترتبط بالحرب بل ترتبط بـ”الضربات الاستباقية على أراضي العدو لتحييد هجماته”.

وأضاف المنتج: “نحن نحاول تطوير اللعبة بطريقة تعـادل عناوين مثل “Call of Duty” وذلك بالرغم مـن إمكانياتنا المحدودة، إلا ان هذه اللعبة ستكون شبيهة بالعناوين الأميركية والعالمية مـن حيـث الرسومات والجودة.

حرب بين “سوخوي” و”إف-35″

وحول نوع المعركة التى يمكن توقعها فى هذه اللعبة، اضاف عظيما: “مـن التحديات الهامة هى المعركة بين مقاتلة سوخوي إيرانية مـن الجيل الرابع مع مقاتلة الجيل الخامس الأميركية إف-35، ومن المحتمل ان تؤدي معركة بين هاتين المقاتلين الي فـوز إف-35 على الورق، ولكن فى معركة ثنائية أو قتال متقارب للغاية، ستفوز المقاتلة “سوخوي”، خاصة إذا كان الطيار إيرانيا.

وتبدأ الحرب الافتراضية فى أوكرانيا، وهناك 7 مستويات فى لعبة الثأر (Revenge)، وستكون بداية اللعبة فى أوكرانيا، حيـث يجب على اللاعبـين التسلل الي مختبر أميركي مهمته إنتاج فيروس يحول الأوكرانيين الي “زومبي” لمهاجمة الروس.

وهناك بعض محتوى لعبة “الثأر” على صفحة المطور على “YouTube”، ويقول عظيما إن هذا المنتج قيد التطوير منذ عامين، ومن المنتظر طرحه فى وقت لاحق مـن هذا العام.

تجدر الإشارة الي ان لعبة “الثأر” Revenge مصنوعة بواسطة محرك ألعاب “Unreal Engine” الذى يعد مـن منتجات شركة “Epic Games” الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى