ثقافه وفن

حكاية فنية.. طفلة فيلم حكايتى مع الزمان تنفعل على حسن الإمام وضحك أبطال العمل


أعمال سينمائية رائعة تحمل علامات الحسنات ومنها “جوناهان” و “حارة المدق” و “تذكر مـن زوزو”. وعرف المخرج الراحل بإتقانه لموقع التصوير وإدارته الحاسمة. كل عناصر العمل لكن الطفلة غادة جمال بطلة فيلم “قصتي مع الزمن” كان لها رد فعل آخر للمخرج اثناء تصوير فيلم 1974.

فى مقابلة مع قناة “روز هفتام” ، استذكرت غادة جمال ذكريات تصوير هذا الفيلم وقالت: المخرج حسن الأيمة (ع) كان دائما متوترا مع الجميع فى موقع التصوير ، لكنه كان لطيفا معي. باستثناء مرة واحده اثناء تصوير مشهد ، فوجئت بـ “صراخها” فى وجهي.

وأضافت الفتاة مـن فيلم قصتي مع الوقت: المشهد كان ان أرى المغنية فاردا على التلفاز وأبكي وأقول عبارة “أريد أمي” وفي الحقيقة حفظت الجملة لكني لم أبكي. وكان متحمسًا وطلب مني ان أنظر الي شاشة التلفزيون وأبكي ، وقلت له بشكل عفوي للغاية ، “كيف تريدني ان أبكي عندما يكون التلفزيون مغلقًا والقابس مغلق؟” هم مخطئون ، أنا لست مخطئا.

اعلن: فوجئت بكل الحضور فى الاستوديو ، فظهرت علامات الدهشة والضحك على وجوههم ، وتفاجأوا كيف صرخت هذه الطفلة فى وجه حسن عليمة.

أول ظهور للطفل فى فيلم قصتي مع الوقت

غادة جمال نجل فيلم “قصتي مع الزمن” الذى صدر عَامٌ 1974 ، اختفى عَنْ العيون وابتعد عَنْ عالم الفن ، لانه على الرغم مـن الألعاب الفنية التى حدثت لوالده فى ذلك الوقت ، إلا أنه لم يفعل. كرر هذه التجربة. يفضل إكمال تعليمه.

اعلنت غادة جمال ، فى أول ظهور إعلامي لها على قناة الديام ، عَنْ القرار الذى غير طريقها مـن فتاة صغيرة فى حب عالم الفن الي مهندسة مدنية: “كنت أتمنى ان أكمل عملي فى الفن ، خاصة منذ ذلك الحين. كنت المجال. “الهندسة صعبة للغاية ودخلت أصعب تخصص”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى