منوعات

مجلس الاتحاد الروسى: الغرب قام بارتكاب خطأ فادح بفرضه اجراءات على روسيا سام نيوز الاخباري

مجلس الاتحاد الروسى: الغرب قام بارتكاب خطأ فادح بفرضه اجراءات على روسيا

أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، اليـوم الخميس، ان الغرب ارتكب خطأ فادحا بفرض اجراءات على روسيا والتقليل بشكل كثير مـن قدرة البلاد على الصمود..

وقال ماتفيينكو -فى تصريحـات تداولتها وكالة الأنباء الروسية “تاس”- إن “الدول الغربية ارتكبت خطأ كبيرا بالتقليل مـن قدرة بلادنا على المقاومة. لقد توقعوا حربا سريعة، والآن هناك بالفعل 18 ألف عقوبة تم فرضها بالفعل، و ولم يعد أحد يعول على هذه العقوبات”. بالإضافة الي الهستيريا المعادية لروسيا التى أطلقوها فى العالم واستخدموا أوكرانيا لمواجهة روسيا“.

وأضافت: “لقد اعتقدوا ان الاقتصاد الروسي سوف ينهار الان بسرعة، وأن روسيا ستنهار مـن الداخل، وسوف ينتصرون، لأن هجومهم المضاد الذى تحدثوا عنه كثيراً قد فشل. علاوة على ذلك، فإن الأهداف التى وضعوها، لقد تم الوفاء بها، ولا يمكن تحقيقها. كَمَا وضحت الي ان شروط تفـاوض روسيا مع أوكرانيا هى نفسها منذ البداية ولن تتغير. “.

كَمَا عرضت ان روسيا وضعت اليـوم الشروط التى بموجبها تكون مستعدة للمفاوضات: “لقد تم التعبير عَنْ هذه الشروط منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، وإلى ان يتم الوفاء بها، لا يمكننا التصرف بطريقة أخرى”..

وشدد ماتفيينكو على أنه يجب على روسيا تحقيق الأهداف المحددة فى العملية العسكرية الخاصة حتـى تتوقف أوكرانيا عَنْ استخدامها كوسيلة معادية لروسيا وتهدد أمنها وسيادتها، مشددا على ان روسيا لن تتخلى عَنْ هذه المتطلبات..

وأوضحت ان اهداف الغرب واضحة، مشيرة الي أنهم “يعتقدون ان هذا هو افضل استثمار لهم، رغم أنهم لا يستطيعون إلا بالمال، وفي الواقع بمبالغ صغيرة، إجبار روسيا على الخضوع للأوكرانيين”.“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى